X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مواعيد وأسعار تذاكر دخول متحف الصيد بقصر محمد علي في المنيل

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:00 م
محمود عبد الباقى
 
أعلن متحف الصيد، بقصر الأمير محمد علي بالمنيل، اليوم الأربعاء، مواعيد الزيارة للمتحف، والتي تبدأ في التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصرا، وتبلغ أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيها للمواطن المصري، و10 جنيهات للطالب، و100 جنيه للزائر الأجنبي، و50 جنيها للطالب الأجنبي.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قد افتتح متحف الصيد بقصر الأمير محمد علي بالمنيل، أمس الثلاثاء، وذلك بحضور عدد من السفراء، ومديري المعاهد الأجنبية في مصر، وقيادات وزارة الآثار، وأساتذة الجامعات.

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة: إن افتتاح متحف الصيد من جديد بعد عشر سنوات من إغلاقه، يعد خير دليل على حرص وزارة الآثار في الفترة الحالية على إنجاز مشروعات التطوير، وإعادة تأهيل عدد من المتاحف، بما يعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وتفعيل دور المتحف كمؤسسة تعليمية وثقافية.

وأشارت إلهام صلاح، إلى أن مشروع إعادة تأهيل وافتتاح متحف الصيد، بلغت تكلفته نحو 140 ألف جنيه مصري، بتمويل من مشروع القاهرة التاريخية، وبدأ قطاع المتاحف منذ نحو ثلاثة أشهر في إعداد الفتارين، وسيناريو العرض المتحفي، وأعمال الدهانات، ومنظومة الإضاءة، بالجهود الذاتية، من خلال مرممي متحف قصر المنيل، وتحت إشراف قطاع المتاحف.

من جانبه قال ولاء الدين بدوي، مدير عام متحف قصر محمد علي: إن المتحف يعرض 1180 قطعة من الحيوانات والطيور والفراشات المحنطة، الخاصة بالملك فاروق، والأمير محمد علي توفيق، والبرنس يوسف كمال، أثناء رحلات الصيد الخاصة بهم.

بالإضافة إلى هيكلين عظميين لجمل وحصان، كانت توضع عليهما كسوة الكعبة، أثناء رحلة المحمل، وسفر الكسوة من مصر إلى أرض الحجاز، وكذلك مجموعة من أندر الفراشات المحنطة، من مجموعة الأمير محمد علي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات