X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 مارس 2019 م
ري الغربية يبحث مع روابط مستخدمي المياه آلية زراعة الأرز (صور) وزير الاتصالات يقرر وضع موقع «شمس أسوان» ضمن المواقع الحكومية بوسي: أمي تمنت أن تكون مطربة وحلمها تحقق فيا (فيديو) لاعبو الإنتاج يؤازرون «عامر عامر» بعد إجراء عملية جراحية بالركبة وزيرا الأوقاف والموارد المائية يشهدان أمسية شعرية في طابا وزير الأوقاف يشارك في احتفالات رفع العلم المصري على طابا أسامة كمال: أمي تطوعت لـ«تمريض» مصابي الحرب العالمية الثانية (فيديو) جمعية سياحة مصر تحتفل مع أهالي نويبع ببرنامج مكثف للتواصل المجتمعي السياحة تطالب السعودية برصد مخالفات ترحيل تأشيرات العمرة تكريم الأم المثالية في مسابقة ري زفتى ورود وقلوب وصور تذكارية احتفالا بعيد الأم في مطار القاهرة احمد شيبة يتألق في حفل عيد الأم بالقاهرة (فيديو وصور) عمرو بدر: لائحة الجزاءات شرعنت حجب المواقع الإخبارية بهدفه في بيلاروسيا.. ديباي يسجل رقمين مميزين مع منتخب هولندا «وهب الله»: قرار الرئيس أنصف أصحاب المعاشات تعرّف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم إحباط تهريب ٣٠٠ فلاشة وكارت ميموري بحوزة راكب بمطار القاهرة «مهندسين القاهرة» تصدر عدة قرارات لمحاربة مخالفات البناء وزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شوقي علام يبحث تجربة الإفتاء لمواجهة التطرف مع السفير الهندي

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 12:54 م
جانب من لقاء الدكتور جانب من لقاء الدكتور شوقي علام محمود مصطفى
 
استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في مكتبه ظهر اليوم، سانجاي باتا تشاريا، السفير الهندي بالقاهرة، لبحث الاستفادة من تجربة دار الإفتاء في مواجهة التطرف.

وأكد مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، على أن مصر تسير بخطة ثابتة نحو الاستقرار والتنمية، بعد استكمال خارطة الطريق، بانتخاب مجلس النواب.

وأشار علام إلى عمق العلاقات بين مصر والهند، والتي تتسم بالخصوصية والتميز على كافة المستويات، متمنيًا مزيدًا من التعاون الدائم والمستمر بين البلدين.

وأضاف علام أن مصر خطت خطوات كبيرة في محاربة الفكر المتطرف، وأن دار الإفتاء استشعرت خطورة التطرف فأنشأت مرصدًا يرصد الأفكار المتطرفة ويقوم بالرد عليها بطريقة علمية حتى تفكك هذا الفكر المنحرف.

ولفت مفتي الجمهورية إلى أن علماء الدار قاموا بالعديد من الجولات في مختلف دول العالم لتصحيح المفاهيم ونشر صحيح الإسلام في الداخل والخارج ومواجهة التطرف وموجات الإسلاموفوبيا التي انتشرت خاصة في الغرب.

من جانبه قال السفير الهندي، إنهم لمسوا في الهند الدور الكبير الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في توعية الجاليات المسلمة في الهند.

وأبدى السفير تطلعه إلى زيارة المفتي المرتقبة إلى الهند للوقوف على احتياجات الجالية المسلمة هناك وتقديم الدعم الشرعي اللازم لها، وكذلك الاستفادة من تجربة الدار في مكافحة الأفكار المتطرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضاء الإلكتروني.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات