رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الميرمية تقى من السرطان وتخلصك من قرحة المعدة


الميرمية أحد الأعشاب العطرية المعمرة التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية وتستخدم في تصنيع الأدوية، كما أن لها فوائد عرفت واستخدمت منذ قديم الأزل، تتميز باللون الأخضر المائل للرمادي وتحتوي على الزيوت الطيارة ذات الرائحة الكافورية، وهي من فصيلة الريحان والنعناع.



يقول الدكتور حمدى السيد أخصائى التغذية: إن للمريمية العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في وقاية وحماية الإنسان من الأمراض، حيث تساعد المريمية على تسهيل عملية الهضم الجيد وتحسين أداء الجهاز الهضمى، كما أنها تساعد بفاعلية في علاج الإسهال والمغص والانتفاخات وعسر الهضم وآلام وقرحة المعدة.

وأضاف"حمدى": أن احتواء المريمية على العديد من الفيتامينات كفيتامين A والبيتاكاروتين، يعمل على تقوية النظر والحفاظ على صحة العين والأغشية المخاطية، البشرة، كما أن احتواءها على فيتامين A، يساهم بفاعلية في الوقاية من سرطان الرئة والفم.


وأشار "حمدى" إلى أن المريمية كمطهر معوى، مضاد للعفونة، اخفض للحرارة، مضادة للالتهابات والحساسية، ذلك نظرار لاحتوائها على الزيوت الطيارة والكيتونات، مركبات السينول، حمض التانيك. والبرونيول، التي تساعد في محاربة للتهيج والتحسس، خفض نسبة السكر في الدم، علاج الاكتئاب والإرهاق العصبي.

وتابع "حمدى": أن احتواء المريمية على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن يساهم بفاعلية على تحفيز عمل الجهاز المناعى الجسم في محاربة الأمراض والميكروبات والوقاية من العدوى والأمراض.
Advertisements
الجريدة الرسمية