رئيس التحرير
عصام كامل

أبرزها الثوم.. البدائل الطبيعية للأدوية أثناء فترة الحمل

فيتو

نصحت الدكتورة هناء السكرى،أخصائية أمراض النساء والتوليد، السيدات الحوامل أثناء فترة الحمل، على عدم الإصابة بأى أمراض، نظرًا لصعوبة تناول أى دواء فى تلك الفترة. وطالبت "السكري"الأم الحامل بأن يكون شعارها فى تلك الفترة "الوقاية خير من العلاج"، وذلك بتحصين نفسها قدر المستطاع والابتعاد التام عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد، والاهتمام بتناول الفواكة التى تحتوى على فيتامين "سي"، وغيرها من طرق الوقاية.

وتؤكد "هناء" أنه فى حالة إصابة الحامل بنزلة برد يجب عليها الإكثار من تناول الفواكة التى تحتوى على فيتامين "سي"، وفى حالة احتقان الحلق وانسداد الأنف ينصح بوضع بودرة مكونة من مواد طبيعية، بعد وضعها فى ماء مغلى واستنشاق البخار الناتج عنها، إضافة إلى تناول السوائل الدافئة.
كما طالبت الحوامل أيضا بضرورة الراحة التامة مده لا تقل عن 3 أيام حتى يستطيع الجسم مقاومة الفيروس حتى لا تتفاقم أعراض الأنفلونزا، مشيرة إلى أن هناك بعض الأدوية مسموح بها فى حالة زيادة الأعراض يصفها الطبيب حسب كل حالة، فضلًا عن بعض الوصفات الطبيعية.
وأوضحت الدكتورة، أن هناك بدائل طبيعية متاحة فى المنزل أثبتت فاعليتها فى علاج أعراض نزلات البرد والزكام وهى، الثــوم، حيث أثبتت دراسة أجرتها جامعة كندية، أن له قدرة كبيرة على منع الإنسان من العدوى بفيروسات البرد والإنفلونزا، وأنه بإمكانه القضاء على فيروس الزكام الذى يصاب به الإنسان.
الجريدة الرسمية