< مفاجأة في راتب إيهاب جلال مع المنتخب.. وهذا موعد توقيع العقد وتشكيل الجهاز المعاون
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة في راتب إيهاب جلال مع المنتخب.. وهذا موعد توقيع العقد وتشكيل الجهاز المعاون

إيهاب جلال
إيهاب جلال

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اليوم الثلاثاء، تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

 

مدة العقد والجهاز 

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن هناك جلسة ستجمع مسؤولي اتحاد الكرة مع إيهاب جلال خلال يومين لتحديد مدة عقده في تدريب منتخب مصر، وكذلك تشكيل الجهاز المعاون.

 

راتب إيهاب جلال 

ووفقا لمصدر داخل اتحاد الكرة، فإن راتب إيهاب جلال مع منتخب مصر سيكون 800 ألف جنيه شهريًّا.

 

بدايته التدريبية

بدأ إيهاب جلال عمله في 2004 كمدير للكرة مع المصري البورسعيدي وبعد ذلك مع النادي الإسماعيلي، وفي 2007 بدأ مسيرته التدريبية بتدريب فريق كهرباء الإسماعيلية وفي 2008 تولى تدريب نادي الحمام.

 

مسيرة إيهاب جلال 

ونستعرض معكم مسيرة إيهاب جلال التدريبية قبل توليه تدريب منتخب مصر:

موسم 2014 كان الموسم الأبرز في مسيرة إيهاب جلال، حيث تم تعيينه مديرًا فنيًا لفريق مصر المقاصة، وفي الموسم الثالث له عام 2017، قدم أداءً مميزًا في الدوري الممتاز وسط دهشة وإعجاب الكثيرين، لينهي الموسم وهو محتلًا المركز الثاني، ليصعد بالفريق إلى دوري أبطال أفريقيا.

 

ورحل إيهاب جلال في أغسطس 2017 عن الفريق الفيومي المقاصة، بسبب تفريط إدارة النادي في لاعبي الفريق، وعدم إبرام أي صفقات جديدة.

 

وخاض جلال مع المقاصة 129 مباراة، فاز في 71، وتعادل في 30 مناسبة، وخسر 35 لقاء.

 

وفي أكتوبر 2017، تم تعين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لفريق إنبي، خلفًا لطارق العشري، ليقود الفريق البترولي في 13 مباراة فقط، فاز في 7، خسر في 2، وتعادل في 4 مناسبات، لتكون تجربة قصيرة ويرحل بعدها إلى القلعة البيضاء عام 2018.

 

تدريب الزمالك

قام نادي الزمالك بدفع قيمة الشرط الجزائي لنادي إنبي، ليعين إيهاب جلال مديرًا فنيًّا للقلعة البيضاء خلفًا لنيبوشا.

 

جلال لم يستمر كثيرًا مع الزمالك، ولم يحقق النتائج المرجوة منه بل يعتبره البعض فشل في هذه التجربة، حيث خاض معهم 17 مباراة فقط، حقق الفوز في 8 مباريات وخسر 7 لقاءات وتعادل مرتين.

 

تجربة خارجية 

ليرحل سريعًا من تدريب الفارس الأبيض، لتجربة احتراف خارج مصر.

 

إيهاب جلال عاد إلى مصر بعد تجربة تدريب فاشلة مع الأهلي طرابلس الليبي، ليتولى تدريب فريق المصري البورسعيدي.

 

إيهاب جلال قاد الفريق البورسعيدي في 49 مباراة، فاز في 22 لقاء، وخسر 12، وتعادل في 15 مباراة، وبعد الخسارة أمام المقاولون العرب في بطولة كأس مصر، قرر الرحيل في فبراير 2020.

 

وعاد إيهاب جلال من جديد لتدريب فريق مصر المقاصة في ولاية ثانية في فبراير 2020، والذي يعتبره صاحب بصمته القوية في الدوري.

 

بعد 11 مباراة فقط، في الفترة من مارس وحتى سبتمبر 2020 رحل جلال مرة أخرى عن الفريق الفيومي قبل أن يعود في نوفمبر 2020 حتى مارس 2021، قبل أن يعلن مسؤولي المقاصة رحيله إلى الدراويش.

 

مع الإسماعيلي

إيهاب جلال تولى قيادة الإسماعيلي في مارس 2021، حيث قادهم في 19 مباراة، تمكن من الفوز في 9 مباريات وخسر 7 وتعادل في 3 مناسبات، ليرحل عن الدراويش في نهاية الموسم.

 

آخر تجربة

آخر تجارب جلال هى الحالية في تدريب فريق بيراميدز، وقاده هذا الموسم في 13 مباراة في الدوري الممتاز، ولم يخسر سوى من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة حتى الآن.

 

لم يحقق بطولة 

وبعد مسيرة تدريبية اقتربت من 15 عامًا، لم يحقق إيهاب جلال أي بطولة خلال عمله كمدير فني.