< تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام المغرب بربع نهائي أمم أفريقيا
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام المغرب بربع نهائي أمم أفريقيا

لاعبي منتخب مصر الأول
لاعبي منتخب مصر الأول لكرة القدم

تترقب جماهير كرة القدم المصرية والعربية، مباراة ديربي الشمال الأفريقي، والتي ستجمع منتخب مصر أمام نظيره منتخب المغرب، الملقب بأسود الأطلسي، في اللقاء المحدد له الخامسة مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها مواجهة المنتخب المغربي غدا الأحد، حيث قرر الخواجة الدفع بنفس التشكيل الذي بدأ به المباراة الماضية أمام كوت ديفوار، باستثناء الثنائي محمد الشناوي وحمدي فتحي لاعب الإرتكاز الدفاعي بسبب الإصابة التي تعرض لها الثنائي في المباراة الماضية أمام كوت ديفوار بشد في العضلة الخلفية للأول وإجهاد في العضلة الضامة للثاني.

اقتراب مهند لاشين

وبات الأقرب أن يدفع كارلوس كيروش باللاعب مهند لاشين أساسيا أمام المغرب، ليحل بديلا عن حمدي فتحي، أما الإختيار الثاني فهو أحمد سيد زيزو، وسيحسم الخواجة قراره النهائي عقب انتهاء مران الفريق اليوم السبت، فيما تأكد مشاركة محمد أبو جبل بديلا للشناوي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع 

وبحسب المعطيات الجديدة فإن منتخب مصر ينتظر أن يبدأ مباراته أمام أسود الأطلسي بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى: محمد أبو جبل 
الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم (الونش) – عمر كمال
الوسط: عمرو السولية – محمد النني – مهند لاشين 
الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح 

موعد عودة محمد الشناوي 

وبحسب طبيب منتخب مصر الوطني الدكتور محمد أبو العلا، فإن محمد الشناوي سيحتاج فترة راحة سلبية لن تقل عن 10 أيام، للتخلص من الشد الخفيف في العضلة الخلفية الذي تعرض لها خلال مباراة مصر وكوت ديفوار، بعدها سيدخل اللاعب مرحلة التأهيل التي  تستغرق من أسبوع إلى 10 أيام أيضًا، ثم ينضم بعدها للتدريبات الجماعية، وبالتالي تكون علاقة محمد الشناوي قد انتهت مع بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون، ولن يشارك مجددًا في أي مباراة بالبطولة حال تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية التي يتبقى عليها 9 أيام فقط، حيث تختتم البطولة يوم 6 فبراير المقبل.

سلبية المسحة

ومن ناحية أخرى أظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة منتخب مصر الوطني أمس الجمعة في العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للقاء المغرب غدا الأحد، عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة بحمد الله.

ويستعد منتخب مصر الوطني بقيادة مديره الفني كارلوس كيروش، لمواجهة نظيره منتخب المغرب، في اللقاء الذي يجمع الفريقين غد الأحد، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا.

منتخب مصر يتخطى الأفيال

وكان منتخب مصر حقق فوزًا مستحقًّا على نظيره منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء الماضي على ملعب جابوما بمدبنة دوالا الكاميرونية، وهو الفوز الذي منح الفراعنة بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بالبطولة، بينما ودع منتخب الأفيال المنافسات ليحزم حقائبه عائدا إلى بلاده.

موعد مباراة مصر والمغرب

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره المغربي في الخامسة مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت الكاميرون.