< أخبار الأهلي.. تجديد عقد موسيماني يثير أزمات داخل القلعة الحمراء
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار الأهلي.. تجديد عقد موسيماني يثير أزمات داخل القلعة الحمراء

موسيمانى
موسيمانى

تقدم “فيتو” خدمة جديدة من خلال نشرة أخبار النادي الأهلي لأهم الأحداث داخل القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة الماضية وأبرزها:

 

حقيقة مفاوضات الأهلى مع لاعب الاتحاد السكندري

كشف مصدر داخل النادى الأهلى عن حقيقة الأنباء التي ترددت بشأن وجود مفاوضات مع هشام صلاح ظهير أيمن الاتحاد السكندري لضمه إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأوضح المصدر أنه لم تحدث أى مفاوضات من جانب النادي الأهلي مع هشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري لضمه إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشار المصدر الى أن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأحمر لا يرغب في التعاقد مع أى لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

الجدير بالذكر أن هناك أنباء إعلامية ترددت خلال الأيام القليلة الماضية حول وجود مفاوضات من جانب النادي الأهلي للتعاقد مع هشام صلاح لتدعيم الجبهة اليمنى بالنادي الأهلي للتعويض غياب أكرم توفيق ظهير أيمن الفريق الأحمر الذي تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.


موسيمانى يبدأ تجهيز مدافع الأهلى لقيادة خط دفاع الفريق بالمونديال

ويبدأ بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تجهيز ياسر ابراهيم مدافع الفريق الأحمر لقيادة خط دفاع الفريق خلال بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر فبراير القادم وذلك لتعويض غياب بدر بانون الذي يغيب عن الأهلى فى المونديال نتيجة إصابته بمضاعفات فيروس كورونا وحاجته إلى الراحة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
ويعمل المدرب الجنوب أفريقي على تجهيز ياسر ابراهيم خلال الفترة المقبلة من خلال إشراكه بشكل أساسي في المباراتين الأخيرتين من بطولة كأس الرابطة أمام فريق سموحة ثم البنك الأهلى وذلك لإعداده لبطولة كأس العالم للأندية التى يشارك فيها الشياطين الحمر للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخ القلعة الحمراء.

ومن المنتظر أن تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دولة الإمارات العربية نهاية شهر يناير الجارى وذلك استعدادا لمواجهة فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها مساء يوم 5 فبراير القادم.

تجديد عقد موسيماني يثير الأزمات داخل النادي الأهلي

ولا يحسم النادى الأهلى مسألة تجديد عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى الذي ينتهى عقده مع القلعة الحمراء بنهاية منافسات الموسم الحالي 2021-2022

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي تأجيل تمديد عقد المدرب الجنوب أفريقي مع القلعة الحمراء الى بعد نهاية منافسات كأس العالم للأندية وهو ما يرفضه موسيمانى الذي أعلن أنه يريد حسم تجديد التعاقد حتى يستطيع التركيز مع الأهلى فى المونديال العالمي للأندية الذى سوف يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر فبراير القادم.
وتأتي رغبة مسؤولي القلعة الحمراء في تأجيل تمديد التعاقد الى ما بعد نهاية المونديال العالمي للأندية انتظارا لما سوف يقدمه مع الفريق في كأس العالم للأندية وذلك في ظل وجود بعض المخاوف من أدائه مع الفريق خاصة بعد خسارته لبطولتى الدوري الممتاز وكأس السوبر المحلي.

وهناك تحافظ من مسئولى النادى الأهلى على تصريحات المدرب الجنوب أفريقي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الفريق مع المقاولون العرب واستمراره في كشف كل تفاصيل المفاوضات عبر وسائل الإعلام وهو الأمر الذي تكرر أكثر من مرة من جانب موسيمانى.
وكذلك يرفض النادى الأهلى تصريحات موسيمانى بشأن وجود خلاف بين أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادى ومويرا زوجته ووكليه أعماله حول تجديد التعاقد وهذا غير صحيح بالمرة.

كما يرفض النادى الأهلى حديث موسيمانى عن العروض الذى يتلفلها وكان آخرها إعلانه عن تلقيه عرضا للتدريب المنتخب السنغالي

سراج الدين يمثل الأهلي في المؤتمر الدولي للمنشآت الرياضية بدبي

ووافق مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على سفر المهندس محمد سراج الدين، عضو المجلس، متحدثًا رئيسيًّا في المؤتمر الدولي للمنشآت الرياضية الذي يقام  في الإمارات العربية يوم ٢٦ يناير الجاري، والذي يشارك فيه أكبر أندية العالم، ومن بينها مانشستر سيتي الإنجليزي، وموناكو الفرنسي،  ورابطتا الدوريين الإسباني والإماراتي للمحترفين.

وتلقى النادي الأهلي دعوة لحضور المؤتمر وإدراج مشروعات النادي الإنشائية الحالية والمستقبلية ضمن جدول الأعمال، وعرض رؤية كاملة عن تاريخ النادي الأهلي ووضعه التسويقي ومشروعات النادي الأهلي الإنشائية في الفروع المختلفة، وما قامت به شركة النادي الأهلي للمنشآت الرياضية في الفترة الماضية، بالإضافة إلى مشروع استاد النادي الأهلي.

ويعد مؤتمر Coliseum أحد المؤتمرات الكبرى الذي يقام سنويا في قارات مختلفة، ونسخة ٢٠٢٢ تستضيفها دبي يوم ٢٦ يناير الجاري في أحد أكبر الملاعب الرياضية.

ويتم خلاله عرض تصورات الأندية العالمية لمنشآتها الرياضية وملاعبها سواء الحالية أو التصورات والمشروعات المستقبلية، بحضور كبرى الشركات العالمية في مجالات التصميم.

موسيمانى يبدأ الاستعداد لمواجهة مونتيري المكسيكي عن طريق الفيديو

وبدأ بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الاستعداد لمواجهة فريق مونتيري المكسيكي بالدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها مساء يوم 5 فبراير القادم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وطلب موسيماني من الجهاز المعاون بالنادي الأهلي اعداد مقاطع فيديو للمباريات الفريق المكسيكي الاخيره من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف قبل المواجهة المرتقبة التي سوف تجمع الفريقين بالدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية الامارات 2021.