< عقب تجديد حبس محمد الأمين.. "فيتو" تنشر أول فيديو من داخل دار "الأيدي الأمينة" ببني سويف | فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

عقب تجديد حبس محمد الأمين.. "فيتو" تنشر أول فيديو من داخل دار "الأيدي الأمينة" ببني سويف | فيديو

دار الأيدي الأمينة
دار الأيدي الأمينة ببني سويف ومحمد الأمين

حصلت "فيتو" على أول مقطع فيديو من دار الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات بـ بني سويف، التي صدر قرار من وزارة التضامن الاجتماعي بإغلاقها وسحب الفتيات، وحبس رجل الأعمال محمد الأمين لاتهامه بالاتجار فى البشر والتعدي على فتيات من نزيلات الدار، في القضية رقم 885 لسنة 2021م.

 

أماكن للترفيه والإقامة

ورصد الفيديو الغرف الداخلية للدار ومحتوياتها من ألعاب وأثاث ومفروشات ووسائل إعاشة، وتبين أن الدار تقع داخل فيلا يمتلكها رجل الأعمال محمد الأمين بمنطقة "الحمرايا" بمركز بني سويف، شرق النيل، ومكونة من 3 طوابق، تضم مجموعة من الغرف المصمَّمة بنظام فندقي متوسط، وأماكن للترفيه والإقامة ومطبخ وصالات جلوس وحمامات وكافة مستلزمات الإعاشة، وبِطاقة استيعابية 40 فتاة وطفلة.

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

نيابة القاهرة الجديدة 

وكانت نيابة القاهرة الجديدة ـ التجمع الخامس، عاينت، الأحد الماضي، دار الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات ببني سويف، عقب قرار قاضى المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، تجديد حبس المتهم محمد الأمين، 15 يومًا ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار فى البشر؛ لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل فى أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سُلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

إصابة الفتيات بالذعر

وكانت النيابة العامة وجَّهت لرجل الأعمال محمد الأمين، تهمة أنه قام بتأسيس 2 حضانة ودار رعاية للفتيات الأيتام من سن عامين إلى 18 سنة وتاجر بالبشر؛ نظرًا لتعرُّض الأطفال داخل الدار للتحرش الجنسي وهتك العرض، وذلك بعد وجود حالات متعددة من الأطفال "الفتيات" أصيبت بالذعر والتبول اللاإرادي في أعمار مختلفة.

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

وتبين من التحريات أن هناك فتيات من سن 4 سنوات إلى 12 سنة يعانين من الاعتداء الجنسي عليهنَّ، والتعدي عليهنَّ ضربًا داخل الدار، وأن القائمين على رعاية الأيتام لاحظوا تغيُّرات في سلوكيات بعض الفتيات، والتي قادت إلى كشف الستار عن جرائم الاعتداء على الفتيات القاصرات.


 رئيس مؤسسة المستقبل الأمين

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أغلقت دار الأيدي الأمينة للفتيات بلا مأوى بمحافظة بني سويف بنشاطها لإيواء "الفتيات والأطفال الأيتام وبلا مأوى" والتي افتتحت في 3 مارس 2021 بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والمهندس محمد الأمين رئيس مؤسسة المستقبل الأمين، ضمن خطة الوزارة من خلال التوسع في إنشاء وتطوير مؤسسات رعاية للمواطنين بلا مأوى، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا.

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

دفاع محمد الأمين

وأمام النيابة العامة، دافع رجل الأعمال محمد الأمين عن نفسه من تهمة الاتجار بالبشر وهتك عرض الفتيات بدار الأيتام المملوكة له ببني سويف، مؤكدًا أنه تم زجُّ الفتيات المجني عليهن عليه، ثم اصطحابه لهن في الساحل الشمالي، وظهور الفتاة الحامل التي اتُّهم بمعاشرتها، نهاية بجلب هواتف محمولة لهن ثم سحبها وطلبه من وزارة التضامن الاجتماعي عودتهن لدار العجوزة.
تناولت رواية الأمين قصة الفتاة الحامل التي اتهم بمعاشرتها، مشيرًا إلى أن هناك فتاة جاءت للدار وهي حامل، بعد إلحاح من إحدى الفتيات اللاتي يتهمنه بهتك عرضهن؛ لأنها صديقتها فوافق على استقبالها بالدار وتوفير الرعاية لها.

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

أمراض جنسية

وأضاف الأمين: "خضعت الفتاة لفحوصات طبية، والتقارير أكد إصابتها بأمراض جنسية، وكل الفحوصات والأشعة موجودة، وبالتالي أنا لم أقبل أن تقيم مع البنات في الدار، ووجهت بتأجير شقة لها وحدها، وأحضرت من يقوم بمعالجتها، وكل التقارير والفحوصات التي تثبت ذلك موجودة".

وأعرب الأمين عن استغرابه من اتهامه بأنه على علاقة بالفتاة الحامل، قائلًا: "ضاقت بيا الدنيا علشان يتهمونى بمعاشرة الفتاة، فأنا راجل مقتدر، أنا بخرج برة مصر أكثر من ثلاثين السنة وأنا قدامي كل دول العالم مفتوحة".

وقال محمد الأمين: إن بداية الواقعة ترجع إلى الزج بفتاتين عليه من دار فى العجوزة، رفض قبولهما لكبر سنهما؛ لأن كل الموجودات لديه فى دار بني سويف منذ عامين ونصف أطفال صغار، وأكبرهن فتاة عمرها 13 سنة.

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

بنتين على وش جواز

وتابع الأمين: "دكتورة من وزارة التضامن اتصلت بي وقالت عندي بنتين في العجوزة على وش جواز محبوسين بقالهم سنة، وهما في دار العجوزة لو حد هايتقدم ليهم من هناك هيبقى مش كويس، فأخبرتها بأنني لا أقبل هذا السن، ثم اتصل بي أحد الأشخاص المسؤول عن الأسرة والطفولة فى وزارة التضامن أخبرني بأن وزيرة التضامن بتقول لك: خدهم جربهم، ولو أي خلل منهم رجعهم".

 

فسحة البنات الصغيرين

واستطرد الأمين: "أنا قولت له أنا معنديش مشرفات تراعى السن ده، ثم أبلغتهم بأننى موجود فى الساحل بفسح البنات الصغيرين، وسيعود في 15 يوليو 2021 إلى الدار، ثم طلبت منه مسؤولة الوزارة بأخذ الفتاتين معه لقضاء الأسبوع المتبقى"، مضيفًا: "الإقامة كانت فى فيلا بصحبة 6 مشرفات مقيمات إقامة دائمة معهن، مشيرًا إلى أن الفيلا تنقسم إلى 5 غرف كل مجموعة بنات بصحبتهم مشرفة لا يتحركون خطوة إلا تحت إشراف المشرفات وهم موجودين الآن".

وتابع: "فور العودة إلى بني سويف طلبت من مسؤولي الوزارة إرسال باقي ملفات والأوراق الطبية الخاصة بالبنات، وادعوا بأنهم لا يمتلكون وأن لديهم ملفات مش مكتملة، فقررت إجراء الفحوصات لهما على حساب المركز، الفتاة التي تدعى "نعمة" تثير الغضب تم توجيهها للإرشاد النفسى، أما الأخرى كانت مريضة وتعاني من كثرة الإغماء تم إجراء فحوصات طبية وعلاجها بمبلغ 7500 جنيه، وكل هذه الإجراءات موثقة إلى أن تحسنت حالتها".

دار الأيدي الأمينة ببني سويف

سحب تليفونات البنات

وذكر الأمين: "البنتين طلبوا أجيب لهم تليفونات، جبت لهم، وقلت لهم بشروط أن تكون هناك أرقاما مخصصة يتصلون بها اللي همها المسؤولين عنهم، وممنوع الاتصال بأي شخص آخر، فوجئت باتصالهم بأصحابهم من القاهرة وشباب وحاجات زي كدة، اضطريت أسحب التليفونات منهم".

واختتم الأمين: "طلبت أكتر من مرة في وزارة التضامن أرجعهم العجوزة، رغم كدة كانوا دايما في حالة شكر ومحبة مصطنعة "الله أعلم"، أو كانت حقيقية، وبعدين غيروها وخلوها مصطنعة لدرجة أنهم لما جم البيت عندي في إحدى المرات كانوا بيبوسوا إيد بناتي على اللي أنا عامله معاهم، وأولادي عاملوهم أفضل معاملة".
 

أنا راعيت ربنا

وقال الأمين للقاضي خلال جلسة تجديد حبسه: "أنا براعي ربنا سبحانه وتعالي في بنات الملجأ.. الملجأ شغال بقاله سنتين، وعمري في حياتي ما أخطأت وعمري ما عملت شيء غلط، بعاملهم زي ولادي الكبار والصغار تمام"، متابعًا: "دخلتهم بيتي وقعدتهم مع مراتي وولادي، وخليتهم عايشين أحسن عيشة زي بناتي تمام، ويعلم الله أنني راعيت ربنا في كل صغيرة وكبيرة فيهم ولم أخطئ نهائيًّا".