رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: بناء الدولة قائم ببقاء القائد في قلب دولته (صور)

فيتو

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن القائد والعلم هما أساس بناء الدولة، مضيفا: طالما راية القيادة مرفوعة والقائد في قلب دولته فبناء الدولة والجيش ما زال قائما، فالجيوش تنهار إما بمقتل القائد أو سقوط الراية.


وأوضح الوزير خلال لقائه بالواعظات في مسجد النور بالعباسية، أن أول شيء فعله الجنود الأبطال في حرب أكتوبر إنزال العلم الصهيوني ورفع العلم الوطني.

وأكد وزير الأوقاف أن قضية العلم ليست مجرد قطعة قماش كما كانت الجماعات الإرهابية تدعي بل رمز الدولة وقوة الدولة، وقوة الدولة هو قوة الدين ولا بد للدين من وطن يحميه، فقضية العلم من صميم الفكر الرشيد ورمز لقوة الدولة وبقائها وسيادتها.

وقررت وزارة الأوقاف تكليف عددا من الواعظات المعينات على درجة مالية بوزارة الأوقاف بالعمل مفتشات على مصليات السيدات وتكليف عدد آخر منهن بالعمل مشرفات على مصليات السيدات بالمساجد الكبرى.

"الأوقاف": تكليف الواعظات بالعمل مفتشات على مصليات السيدات

وأكدت وزارة الأوقاف أن الهدف من القرار ضبط العمل الدعوي بمصليات السيدات والاهتمام بشئون وقضايا المرأة وتوفير المكان المناسب لها في دور العبادة مع ضبط العمل الدعوي بمصليات السيدات، وعدم السماح لغير الواعظات المعتمدات من وزارة الأوقاف بأداء الدروس أو أي عمل دعوي بها.
الجريدة الرسمية