رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب حقنة بنج.. تفاصيل دخول طالب في غيبوبة داخل مستشفى أسوان الجامعي

فيتو

دخل طالب مقيم بمدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، في غيبوبة تامة، بعد أن فقد الوعي بسبب جرعة بنج زائدة بمستشفى أسوان الجامعي، أثناء تجهيزه للدخول إلى غرفة العمليات بالمستشفى الجامعي لإجراء عملية تركيب شرائح ومسامير في القدم مما دفع الأطباء إلى تحويله إلى العناية المركزة.


مصرع طالب جامعي وإصابة آخر في حادث انقلاب ميكروباص بأسوان

قال رفعت محمد والد الطالب "محمد"، ١٦ سنة - طالب بالثانوية التجارية: إن نجله أصيب منذ أيام بكسر في القدم اليسرى بعد سقوطه عليها في منزله وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعى بعد تلقيه الإسعافات اللازمة في نصر النوبة لإجراء عملية تركيب شرائح ومسامير، مشيرا إلى أن خلال انتظاره في مدة تصل إلى ٦ ساعات تقريبا أبلغه الطاقم الطبى بتحويل نجله إلى العناية المركزة وفوجئ بأنه فاقد للوعي مثل الجثة الهامدة "على حد قوله".

وأضاف لـ"فيتو" أن نجله فقد الوعي بسبب إعطائه جرعة تخدير زائد لم يتحملها، تسببت في توقف القلب نحو ٤٥ دقيقة داخل غرفة العمليات وحاول الأطباء إنقاذه ليعود إلى الحياة مرة أخرى،على حسب ما أبلغوه بالمستشفى ليتم تحويله إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى "على حد قوله".

وفى ذات السياق علمت "فيتو" من أحد مصادرها بمستشفى أسوان الجامعى أن الطفل حالته الصحية متدهورة وفاقد للوعى، ويرجع ذلك إلى إصابته بحساسية تتعارض مع نوعية الحقنة المخدرة وهو السبب الأرجح لأن هناك العديد من الأشخاص لديهم حساسية من بعض أنواع العقاقير، كما أن عميد كلية الطب الدكتور محمد زكى الدهشورى ومدير المستشفى الدكتور عبد العبيدى حوّلا الواقعة إلى التحقيق للتعرف على سبب ما حدث أثناء تخدير المريض.

كان نائب البرلمان عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس الشعب بدائرة بولاق الدكرور، قدم طلبًا إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوى ينص على "أن والد المريض أدخل نجله محمد مستشفى أسوان الجامعى في مطلع الشهر الجاري، وذلك لإجراء عملية تركيب شرائح ومسامير أسفل القدم اليسرى "الأنكل".

وأضاف أنه حال دخول الطفل لإجراء العملية المذكورة وبعد أكثر من ٦ساعات تم إبلاغه أن نجله دخل غرفة العناية المركزة وفي غيبوبة، مؤكدا أن ماحدث يعتبر خطأ مهني جسيم وفادح قد يؤدي إلى عواقب لا يعلمها الا الله.

وتابع:" نظرا لهذا الخطأ الجسيم تقدم بالبلاغ ضد كلا من عميد كلية طب بجامعة أسوان ، ومدير مستشفي أسوان الجامعي، ودكتور التخدير ، والأمر معروض على النائب العام لأتخاذ كافة الإجراءات القانونية".
الجريدة الرسمية