رئيس التحرير
عصام كامل

إريكسون تشيد بفعالية تقنية الـ5G بفيلم سينمائي جديد


أعلنت شركة إريكسون تعاونها مع شخصيات فكرية تقنية رائدة وذلك لتقديم فيلم استثنائي يشيد بالاتصال والابتكار الذي تؤدي إليه تقنية الجيل الخامس 5G، وبهدف جعل الفيلم متناسبًا مع موضوع سلاسة الاتصال، تم تصوير مشاهد سينمائية استثنائية مدتها 90 ثانية في لقطة واحدة سريعة.


ويجمع الفيلم بين هابين غيرما، أول متخرجة صماء وكفيفة من كلية الحقوق في جامعة هارفارد، في سيارة بدون سائق؛ ورائدة الألعاب AtomicMari في عالم الألعاب الهائل الخاص بها؛ والمغنية ومؤلفة الأغاني كيدو؛ ونادية نديم لاعبة كرة القدم في نادي باريس سان جيرمان، والعالمة دانيكا كراغيتش التي تقوم بتشغيل ذراعين عن بُعد.

يقول ماغنس فروديغ، رئيس الأبحاث في شركة إريسكون: "إن مشاهدة الفيلم تقدم لمحة عما ستقدمه تقنية الجيل الخامس في المستقبل، مضيفا: "إننا على وشك جعل هذه التقنيات حقيقة واقعة، وهو الأمر الذي سيحدث ثورة في حياتنا بطرق لا يمكننا تخيلها بعد. ومع اندماج التواصل على نحو غير مسبوق في المجتمعات، فإننا نعمل على توضيح دور الابتكار في تحقيق الازدهار مع تسليط الضوء على الأشخاص الذين يلهموننا لتحقيق المزيد من الطموحات".

وتتناول الأفلام نواح متعددة من إنترنت الأشياء إلى الألعاب المحمولة والمركبات المتصلة والروبوتات عن بُعد، وسيتم عرض سبعة أفلام إضافية تتغلغل بصورة أعمق في كل مكان، وتدعو المشاهد إلى اكتشاف ما "وراء الكواليس" لكل ابتكار، واستكشاف التقنيات التي تمكنهم من تحقيق أحلامهم.
الجريدة الرسمية