رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أيمن أبو العلا يقدم طلب إحاطة بشأن إهدار 500 مليون جنيه


تقدم الدكتور أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب عن مدينتي أكتوبر والشيخ زايد بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال إلى وزير التربية والتعليم استنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور بشأن إهدار ثروة قومية تقدر بخمسمائة مليون جنيها.


وأشار إلى أن المدينة العلمية الاستكشافية في مدينة أكتوبر تكلفت أكثر من مائتين وخمسين مليون جنيه بها متاحف متكاملة للعلوم الكيميائية والبيولوجية والجيولوجية بينها قاعة الأحياء، والفضاء، والفيزياء ويوجد بها متحف التاريخ الطبيعي المفتوح.

وأضاف أبوالعلا في بيان أن المدينة بها العديد من القاعات المجهزة بالفيديو والصوت وصالة عرض ثلاثية الأبعاد على أعلى مستوى من أجل شرح ظواهر علمية معينة مع وجود مجسمات أيضــًا لتوضيح هذه الظاهرة بشكل عملي.

وأوضح أنه يوجد بها أنواع نادرة من الأسماك والمتاحف المائية والحيوانات وأكد أن المدينة وصلت لأسوأ حال الأمر الذي أدى إلى نفوق بعض الحيوانات وتلف كثير من المعدات والمعروضات التي تكلفت ملايين الجنيهات وخاصة بعد إنهاء التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية.

وأشار أبو العلا في طلب الإحاطة إلى إغلاق القرية الكونية المقامة على مساحة 190 فدانا التي تكلفت ٢٥٠ مليون جنيه وهى نموذج لمصر المصغرة من معالمها السياحية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن شرقها إلى غربها وتهدف إلى محاكاة النماذج الطبيعية والتاريخية والجغرافية في مصر ونموذج من الأهرام وقلعة صلاح الدين والقبة السماوية.

ولفت إلى أن الإغلاق تم بعد حوادث فردية كان من الممكن أن تعالج ببعض الإجراءات الأمنية والسلامة المهنية.

وأكد أبو العلا ضرورة استدعاء وزير التعليم العالى والبحث العلمى للوقوف على حقيقة إهدار تلك الثروة القومية.
Advertisements
الجريدة الرسمية