رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

100 دولار.. هدية لمتلقي لقاح كورونا في أمريكا

عمدة نيويورك بيل
عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو
Advertisements
أعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، أن المدينة ستدفع 100 دولار لمن يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى "أننا تقديم حافز شخصي للتشجيع على التطعيم.


حوافز كورونا
وقال دي بلاسيو إنه اعتبارا من يوم الجمعة سيحصل السكان الذين يحصلون على أول جرعة لقاح في موقع تطعيم تديره المدينة على حافز بقيمة 100 دولار، معتبرا أن "الـ100 دولار سيكون لها تأثير كبير لا سيما في عالم يتم فيه تحديد الكثير من الأشياء من خلال ما إذا كنت قد تلقيت التطعيم أم لا".

وأعلن دي بلاسيو إنه تم إعطاء 9902097 جرعة لقاح.

وتلقى 59 % من سكان المدينة جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، بينما تم تلقيح 54 % بالكامل، وفقا لبيانات رسمية.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت قبل وقت اليوم الأربعاء، أنها لا تنصح حاليا بتلقي جرعات معززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" بسبب انعدام بيانات كافية حول فعالية هذا الإجراء.

وقالت مديرة قسم التحصين في منظمة الصحة العالمية، كيت أوبرايان، خلال مؤتمر ردت خلاله على أسئلة الصحفيين، موضحة ما إذا توجد هناك حاجة إلى التطعيم بجرعات معززة من اللقاحات في ظل انتشار سلالة "دلتا" لفيروس كورونا: "أكدنا بوضوح أنه لا تتوافر حاليا معلومات كافية لإصدار نصيحة حول هذه المسألة".

وشددت أوبرايان على أن منظمة الصحة العالمية "لا تنصح بتلقي جرعات معززة" من أي لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

جرعات معززة
وأشارت إلى أن هناك دراسات مكثفة تجرى في الوقت الراهن حول استخدام الجرعات المعززة، وقالت: "نعرف أن بعض الدول بدأت أن تنصح تلقي الجرعات المعززة، ندعوها جميعا إلى الاعتماد على البيانات".

وازدادت المناقشات حول مدى ضرورة تلقي الجرعات المعززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا في ظل انتشار سلالات جديدة خاصة نسخة "دلتا" المكتشفة لأول مرة في الهند، والتي تعتبر أكثر عدوى مرتين وأكثر خطورة مقارنة مع سابقاتها.

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في العالم ارتفع بنسبة 8٪ خلال الأسبوع الماضي، ومعدل الوفيات بنسبة 21٪.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية