رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد تشغيل مطار الكويت الدولي علي مدار الـ24 ساعة

مطار الكويت
مطار الكويت
أصدر مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عبدالله الراجحي اليوم الأربعاء تعميما يقضي بفتح مطار الكويت الدولي على مدار 24 ساعة يوميا.


وبحسب صحيفة «الأنباء» الكويتية، جاء في الكتاب الموجه إلى مدير عام شركة "ناشيونال" لخدمات الطيران «ناس»، أنه تقرر تشغيل مطار الكويت الدولي 24 ساعة، وذلك بدءا من تاريخ 7 مارس المقبل، وتم إبلاغ الشركات العاملة في مطار الكويت لتزويد الإدارة العامة للطيران المدني بطلبات تعديل الخانات الزمنية.

والخميس الماضي، أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت قرارا بإلزام جميع الركاب القادمين من الدول المحظورة الطيران القادم منها بالحجر المؤسسي الإلزامي بالفندق.


وقالت الإدارة في بيان لها، آنذاك، إن تنفيذ القرار سيبدأ اعتبارا من 21 فبراير الجاري في أحد الفنادق المحلية، لمدة 14 يوما، وعلى نفقة القادمين الخاصة.

ودعت الإدارة شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، إلى عدم السماح بصعود الركاب القادمين إلى الكويت للطائرة، إلا بعد التسجيل بمنصة "كويت مسافر".

وأضاف البيان بأن الركاب القادمين يتكفلون بتكلفة إجراء فحصين إثبات عدم الإصابة بفيروس كورونا "PCR"، على أن يتم تحصيل التكلفة من خلال منصة "كويت مسافر" أو شركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية.

كما لفت البيان إلى إلزام جميع الركاب القادمين من الدول غير المحظورة الطيران القادم منها، بالحجر المؤسسي الإلزامي في أحد الفنادق المحلية، لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة، على أن يستكمل مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي.
Advertisements
الجريدة الرسمية