رئيس التحرير
عصام كامل

قوات أمن الحج تكشف مواقع استقبال ضيوف الرحمن لأداء طواف القدوم

موسم الحج
موسم الحج
قال اللواء محمد البسامي، مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن المسجد الحرام وساحاته، إنه بالتنسيق مع وزارة الحج وابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم السابع من ذي الحجة سيتم استقبال ضيوف الرحمن عبر ثلاثة مواقع: (الشبيكة، تحت وقف الملك عبدالعزيز، أجياد المصافي)؛ لتنظيم وصولهم للمسجد الحرام لأداء طواف القدوم.


وسبق أن اجتمع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان، مع عدد من القيادات الأمنية في مكة للوقوف على استعدادات وخطط القطاعات الأمنية السعودية لـ موسم الحج الحالي، والذي يبدأ خلال أيام قليلة.

واستعرض الأمير الخدمات الطبية المقدمة لضيوف الرحمن، وملامح الخطة الأمنية ومن أهمها البطاقة الذكية للحاج، والبرنامج الذكي لإدارة حشود الحجيج. وبثت الإمارة مقطع فيديو للاجتماع.

وجاء في الحساب الرسمي لإمارة مكة المكرمة عبر تويتر أن " نائب أمير منطقة مكة الأمير #بدر_بن_سلطان يستعرض خطط القطاعات الأمنية والرامية لتمكين #ضيوف_الرحمن من أداء فريضة #الحج في أجواء إيمانية محفوفة بالأمن والأمان والراحة والاستقرار والسلامة". 

الإجراءات الصحية
وتابع الحساب "نائب أمير منطقة مكة الأمير  #بدر_بن_سلطان يستعرض الخدمات الطبية المقدمة لضيوف الرحمن.. هيّأت #وزارة_الصحة لأجل تنفيذها:  3 مستشفيات في المشاعر (شرق #عرفات، #جبل_الرحمة، #منى الوادي).. 6 مراكز صحية (3 في عرفات، و3 في مواقع سكن الحجاج بمشعر منى)". 

وكشفت إمارة مكة عن أبرز  ملامح الخطة الأمنية وتمثلت في "استقبال الحجاج القادمين عبر  (الشميسي، التنعيم، السيل، الهدا، القطار)، وتهيئة 10 مراكز ضبط أمني مدعّمة بالتقنيات الحديثة في جميع محاور #العاصمة_المقدسة لمنع المخالفين والمتسللين"

برنامج ذكي للحشود
وقال الحساب إن " نائب أمير منطقة مكة الأمير #بدر_بن_سلطان يطّلع على خطط: التفويج (استخدام برنامج ذكي لإدارة الحشود).. الإعاشة (سيتم تقديم وجبات مُعدّة مسبقًا، روعي في تحضيرها أقصى درجات السلامة والمأمونية الغذائية)
الجريدة الرسمية