رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«شيرلي بينتو».. حكاية أول نائبة صماء خرساء بالكنيست الإسرائيلي | فيديو

النائبة الصماء بالكنيست
النائبة الصماء بالكنيست
أدت عضو البرلمان الإسرائيلي الكنيست شيرلي بينتو كادوش من حزب "يمينا" اليمين أمام الكنيست، اليوم الأربعاء، وستكون أول نائبة صماء خرساء في الكنيست والعالم.


32 عامًا
وتولت النائبة البالغة من العمر 32 عاما منصبها بعد استقالة وزير الأديان ماتان كاهانا.

وولدت كادوش لأبوين من الصم والبكم ووالدتها ممثلة مسرحية كفيفة، قبل دخولها عالم السياسة كانت ناشطة اجتماعية، وتعمل على تعزيز حقوق الصم.


كما تقرر، بناء على طلبها أن يكون مقعدها في قاعة الكنيست يسمح لها برؤية مترجمها عن قرب. والغرض من ذلك هو تمكينها من المشاركة في ما يحدث في الجلسة.

حكومة التغيير

وصوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، الأحد الماضي، لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير" المعارضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وكانت جلسة البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" شهدت، الأحد، حالة من الفوضى وتبادل الشتائم، خلال تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة نفتالي بينيت.

وذلك بسبب مقاطعة بعض أعضاء الكنيست لخطاب نفتالي بينيت، واتهامه بـ"الكذب والاحتيال والوقاحة"، أثناء إلقاء خطاب التنصيب.

نفتالي بينت
يذكر أن المستوطنين اليهود الذين خرجوا في مسيرة الأعلام الإسرائيلية أمس الثلاثاء بالقدس حرقوا صورة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت لعدم مشاركته في المسيرة.

مسيرة الأعلام 
وانطلقت، السبت الماضي، مسيرة الأعلام بعد إلغائها في "يوم القدس" في العاشر من مايو الماضي، بسبب إطلاق الصواريخ تجاه القدس والتي كانت بداية لعملية " حارس الأسوار"، وبعد سلسلة من الإلغاء والتأجيل، ومخططات مختلفة، وتغيير المسار، ووصل الأمر إلى نقاش الموضوع في الكابينت صادق أخيراً وزير الأمن الداخلي عومر بارليف على إقامة المسيرة.





Advertisements
الجريدة الرسمية