رئيس التحرير
عصام كامل

في مسيرة المستوطنين بالقدس.. حرق صورة رئيس وزراء إسرائيل الجديد | صور

حرق صورة نفتالي بينت
حرق صورة نفتالي بينت
حرق المستوطنون اليهود الذي خرجوا في مسيرة الأعلام الإسرائيلية اليوم الثلاثاء بالقدس صورة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت لعدم مشاركته في المسيرة.


 مسيرة الأعلام 
وانطلقت اليوم مسيرة الأعلام بعد إلغائها في "يوم القدس" في العاشر من مايو الماضي، بسبب إطلاق الصواريخ تجاه القدس والتي كانت بداية لعملية " حارس الأسوار"، وبعد سلسلة من الإلغاء والتأجيل، ومخططات مختلفة، وتغيير المسار، ووصل الأمر إلى نقاش الموضوع في الكابينت صادق أخيراً وزير الأمن الداخلي عومر بارليف على إقامة المسيرة.

وصرح عضو الكنيست إيتمار بن غفير المحرض الأبرز لإطلاق المسيرة : يوم عيد في القدس، يوجد المئات هنا، وقريبًا سيكون هنا الآلاف من الشباب وحتى الكبار الذين يأتون ليقولوا لحماس  أننا أصحاب المكان في القدس"، وسخر من رئيس الحكومة الجديد لعدم مشاركته في المسيرة وقال: "إنني أفتقد نفتالي بينيت وأيليت شاكيد كثيرًا، لقد ساروا هنا بجانبي لسنوات عديدة في المسيرات السابقة، وفجأة اختفوا من هنا".




لقاء عمل

والتقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم برئيس الشاباك نداف أرجمان في أول لقاء عمل له في مكتب رئيس الوزراء في القدس، وقدم رئيس الشاباك لمحة استخباراتية عما يحدث في مختلف الساحات التي يتولى الجهاز المسؤولية عنها، وبناءً على طلب رئيس الوزراء سيتم تمديد ولاية أرجمان حتى أكتوبر 2021.

مواجهات

وأصيب 27 مواطنا، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في محيط البلدة القديمة في القدس.
                                                                       
وأفادت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بأن 4 إصابات نقلت للمستشفى، بينما عولجت باقي الإصابات ميدانيا، وتوزعت ما بين الإصابة بالمطاط والصوت والاعتداء بالضرب.
                                                                       
وقالت بأن قوات الاحتلال اعتدت على سيارة إسعاف بإطلاق الرصاص المباشر باتجاهها ومنعت الطواقم من حرية الحركة.           


             

الجريدة الرسمية