رئيس التحرير
عصام كامل

تركيا تسجل أعلى حصيلة بالإصابات اليومية لفيروس كورونا منذ 10 يناير

تركيا
تركيا
أعلنت وزارة الصحة التركية عن تسجيل 11837 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي الحصيلة اليومية الأعلى منذ 10 يناير الماضي.


وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أنه تم تسجيل 68 وفاة جراء الفيروس، في الـ24 ساعة الأخيرة.

ولفتت إلى أن حصيلة المتعافين جراء الإصابة بالفيروس بلغت 2586073، بعد شفاء 7892 مصابا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس، أن بلاده ستبدأ مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد، بشكل منضبط.

وقال إن أنقرة سترفع إجراءات العزل العام خلال العطلات الأسبوعية بالمدن المنخفضة والمتوسطة الخطورة وستقتصر القيود على يوم الأحد فقط في المدن حيث الخطورة عالية للغاية، وذلك مع بدء "تطبيع محكوم" لإجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وطلبت السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول، لذلك إذا كانت وجهتك إلى تركيا، يتم اتباع مجموعة من الإجراءات الإضافية.

ويخضع جميع الركاب القادمين لاختبار PCR عند الوصول.



و يتم قبول الركاب بالشروط التالية:

1- يجب على جميع الركاب ارتداء الأقنعة في أي وقت في المطار وعلى متن الطائرة.

2- سيُطلب من جميع الركاب القادمين ملء استمارات تحديد مواقع الركاب أثناء الرحلة.

3- سيتم فحص جميع الركاب القادمين وفحصهم إذا ظهرت عليهم أي أعراض، ويجب إبلاغ الركاب من قبل المشغلين مسبقًا وأثناء الرحلة.

4. لن يتم ترحيل الركاب الذين لديهم نتيجة فحص إيجابية، وسوف يتلقون العلاج.

-  سيُطلب من الركاب الذين يبلغون من العمر 6 سنوات فما فوق بموجب هذه الشروط، قبل الصعود، تقديم نتيجة اختبار sars-cov-2 pcr السلبية التي تم إجراؤها خلال آخر 72 ساعة قبل المغادرة.

يُطلب من جميع الركاب البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق تقديم نتيجة سلبية لسارس-كوفيد خلال الـ 72 ساعة الماضية قبل دخولهم تركيا.

تحليل كورونا
- لن يتم قبول الركاب على الرحلات فى حال لم يظهروا نتيجة اختبار PCR سلبية لـ sars-cov-2، ينطبق هذا الشرط أيضًا على ركاب الترانزيت والنقل.

-  لركاب مصر للطيران الترانزيت والعابرين عبر مطار القاهرة الدولي، سيُطلب من الركاب الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات فما فوق الذين زاروا (المملكة المتحدة والدنمارك وجنوب أفريقيا) خلال الأيام العشرة الماضية قبل الصعود - تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية sars-cov-2 التي تم إجراؤها خلال الـ 72 ساعة الماضية قبل دخول تركيا.

- يُطلب منهم البقاء تحت الحجر الصحي لمدة 7 أيام وفي اليوم السابع، سيخضعون لاختبار PCR، إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، فسيتم رفع الحجر الصحي.


المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الجريدة الرسمية