Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحالف الشرعية باليمن: دفاعاتنا اعترضت 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا

خارج الحدود 1045927068_0_0_2904_2048_638x450_80_0_0_15f688938274df72d84f653fa4191df5
العميد تركي المالكي

وكالات

قال العميد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن: إنه لا دولة عدا السعودية اعترضت دفاعاتها الجوية وصدت هذا العدد من الصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة.


وأشار المالكي فى مداخلة هاتفية مع فضائية "العربية" إلى أن الميليشيات الحوثية هي الجماعة الإرهابية الوحيدة في العالم التي تمتلك هذه القدرات العسكرية بدعم من الحرس الثوري الإيراني.


وأكد المالكي أن "الهجوم الحوثي مرتبط بإملاءات جنرالات إيران"، مضيفا أن "جنرالات إيران يتحكمون بالميليشيات في صنعاء المحتلة".

وشدد على أن "التحالف لديه القدرات للتعامل مع التهديدات التي تستهدف المدنيين"، معتبرا أن المدنيين "خط أحمر في حال تعرضهم لأي أذى".

وتابع: "لدينا الكفاءة في رصد الصواريخ الباليستية والمسيرات عند إطلاقها".

وأضاف المالكي: "دفاعاتنا اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا، ولا توجد دولة بالعالم استطاعت اعتراض هذا العدد من الصواريخ البالستية والمُسيرات".

وكشف أن "الحوثيين تكبدوا أكثر من 3 آلاف قتيل في عملياتهم الهجومية على مأرب.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس السبت، اعتراض وتدمير عدة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وكان التحالف أعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار، مفخخة، أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان والرياض وخميس مشيط، ويجري متابعة عدد منها.

وأوضح التحالف العربي، أنه جرى رصد إطلاق عدة طائرات مسيرة مفخخة من قبل ميلشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الرياض.

يذكر أن أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق عن إحباط هجوم شنته جماعة الحوثي على المملكة.

وذكر التحالف أن قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وكان التحالف أعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصاروخ باليستي أطلقته الجماعة.

وكانت وسائل إعلام سعودية أفادت بتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه هدف مدني في المنطقة الجنوبية للمملكة.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن: "ميليشيا الحوثي حاولت استهداف إحدى المناطق المدنية في المنطقة الجنوبية للملكة العربية السعودية".

وفي وقت سابق أعلنت قناة الإخبارية السعودية، أن تحالف دعم الشرعية في اليمن قام باعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

يذكر أن الأمم المتحدة وبخت الحوثيين ووصفت الهجوم الحوثي على محافظة مأرب شرقي اليمن بأنه فاقم موجة النزوح الداخلي والأزمة الإنسانية في البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان: "نزح ما لا يقل عن 8 آلاف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، بسبب الهجوم الحوثي على مأرب". 

وتابع: "شكّل النزوح إلى مأرب وداخلها ثلثي مجموع حالات النزوح في اليمن العام الماضي، ما أدى إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية في المحافظة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements