رئيس التحرير
عصام كامل

بينهم مصريون والشهادة بـ350 دينارا.. سقوط شبكة لتزوير شهادات تطعيم كورونا بالكويت

 شبكة تزوير شهادات
شبكة تزوير شهادات - صورة تعبيرية
تمكنت الأجهزة الأمنية في الكويت من ضبط شبكة تتكون من 3 ممرضين، اثنين منهم من الجنسية المصرية والآخر هندي، تتلقى مبالغ مالية نظير منح الرافضين تلقي اللقاح شهادات إتمام التطعيم ضد فيروس كورونا مع إدخال بياناتهم لسيستم الوزارة دون تلقيهم الجرعات فعليًا.


وقال مصدر أمني بحسب «النهار» الكويتية: إن معلومات وردت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية تفيد بقيام مصري ومصرية وهندي يعملون ممرضين في مستشفى الجهراء بتقديم خدمات غير قانونية للراغبين بالحصول على شهادات التطعيم دون إعطائهم حقن اللقاح، وذلك بتسجيل أسمائهم في النظام الآلي لحملة التطعيم، ومن ثَم تسجيلهم في تطبيق «مناعة» على أنهم من ضمن المطعمين في البلاد.


وأضاف المصدر أن الشبكة تتلقى نظير عمليات التزوير التي يقومون بها مبالغ مالية تتراوح ما بين 250 إلى 350 دينارًا، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل فريق أمني بالتعاون مع وزارة الصحة للبحث في سجلاتها عن المواطنين والمقيمين الذين استفادوا من خدمات الشبكة غير الشرعية تمهيدًا لاستدعائهم والتحقيق معهم.

وأكدت المصادر أن الشبكة تقوم بإرسال موعد أول للتطعيم للمستفيد من خدماتها وكذلك ترسل له موعدًا بالجرعة الثانية ومن ثم رابطًا إلكترونيًا بإتمام عملية التطعيم مع منحه شهادة بذلك من دون حضور هؤلاء «المطعمين بالتزوير» إلى المركز لأخذ حقنة اللقاح.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين الثلاثة تم القبض عليهم بعد رصد كمين لهم بإرسال مصدر سري من قبل المباحث ليوهمهم بالاستفادة من خدماتهم، مؤكدًا أنهم اعترفوا بفعلهم الإجرامي، وقدموا كشفًا بأسماء المستفيدين من خدماتهم والذين ستوجه له تهم تقديم الرشى وكذلك التزوير بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بقانون الأمراض المعدية والسارية.
الجريدة الرسمية