Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السلطات التركية تطلب من قنوات الإخوان التوقف الفوري عن نشاطها فوق أراضيها

خارج الحدود 1
قنوات الإخوان

مصطفى بركات

طالبت السلطات التركية، من قنوات جماعة الإخوان "الإرهابية" التوقف الفوري عن نشاطها وتجميد برامجهم، وعدم بث أي مواد إخبارية من فوق أراضيها.

وحسب مصادر قريبة الصلة بقنوات جماعة الإخوان "الإرهابية"، التي تبث من مدينة أسطنبول التركية، أن الطلب التركي لمقدمي البرامج والقنوات التي يعملون لصالحها وصل لإدارات هذه القنوات وطالبتهم بالتوقف الفوري.


وقف بث قنوات الإخوان 

وكانت أعلنت السلطات التركية نهاية مارس الماضي، وقف كافة البرامج السياسية للقنوات الإخوانية التي تبث من أراضيها والتزامها بسياسات إعلامية محددة، والتوقف عن نهج العداء وترويج الشائعات وإثارة القلاقل.

رحيل معتز مطر عن الشرق 

ومطلع شهر يونيو الجاري، أعلن المذيع الإخواني معتز مطر، الهارب لتركيا رحيله عن قناة "الشرق" المملوكة للهارب أيمن نور، والتي اعتادت نشر الشائعات والتحريض ضد دول المنطقة العربية خصوصا مصر والسعودية.

وقال حينها في مقطع فيديو بثه على صفحته على مواقع التواصل، إنه رحل وفريقه رسميا من الفضائية، مضيفا بالقول: "بعد 7 سنوات نحمل عصانا ونرحل".

‏وتابع "تحياتي لكل زملائي جميعاً وسأفتقدهم، رحلت وفريق برنامجي من قناة الشرق.. ماذا بعد؟"

سياسات لا تخدم الاستقرار 

والأسبوع الماضي قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر واجهت وفدا تركيا زار القاهرة ببعض السياسات التي لا تخدم استقرار وأمن المنطقة.

وأوضح وزير الخارجية في تصريحات تلفزيونية، أن مصر لديها طلبات وتوقعات من الجانب التركي، موضحا أن مراعاة أنقرة لهذه المطالب من شأنه أن يذلل الصعاب بين البلدين ويفتح المجال لاستكشاف إلى أي مدى يوجد تحولا في السياسة التركية.

استمرار قنوات الإخوان 

وعن استمرار قنوات الإخوان التى تبث من الأراضى التركية للتحريض، أكد شكري، وقتها ، أن استمرار تلك الأوضاع يجعل الأمور أكثر صعوبة.

وخلال 5 و6 مايو الماضي، أجرى وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، خلال أول زيارة من نوعها منذ 2013، محادثات استكشافية في القاهرة مع مسؤولين مصريين قادهم نائب وزير الخارجية، حمدي سند لوزا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements