رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف يدمر صاروخا حوثيا و4 مسيرات أطلقت نحو السعودية

بقايا طائرة حوثية
بقايا طائرة حوثية مسيرة دمرها التحالف
Advertisements
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليلة الأحد، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و4 طائرات مسيَّرة أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية.


‏‫ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن تحالف دعم الشرعية في اليمن قوله: إنه دمر صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

وفي وقت سابق، ليلة الأحد، ذكرت القناة أن قوات التحالف اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيَّرة أطلقتها ميليشيات الحوثي من اليمن صوب المنطقة الجنوبية للسعودية.

وتتكرر الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

وأدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان، "بأشد العبارات إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات مسيَّرة مفخخة وصاروخ باليستي بطريقة متعمدة في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة".

وأكد الأمين العام مجددًا على إدانة منظمة التعاون الإسلامي لاستمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية في إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه المدنيين الأبرياء في المملكة، معتبرًا ذلك "جرائم حرب". 

وأكد "العثيمين" على وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية