رئيس التحرير
عصام كامل

إندونيسيا تعلن نفاد الأكسجين في غواصتها المفقودة

غواصة
غواصة
أعلن  الجيش الإندونيسي، صباح اليوم السبت، نفاد الأكسجين في غواصته التي فقد الاتصال بها الأربعاء الماضي خلال تدريبات قبالة سواحل جزيرة بالي ، والتي تحمل علي متنها 53 شخصًا.


 الغواصة المفقودة 
وبدوره أكد قائد أركان البحرية الإندونيسية الأدميرال يودو مارجونو ، أن احتياطيات الأكسجين المطلوبة لإبقاء طاقة الغواصة المفقودة المؤلف من 53 بحارا على قيد الحياة انقضى في الساعة الثالثة تقريبا من فجر اليوم السبت.

وأشار الي أنه تم إطلاق العديد من فرق الانقاذ  وطائرات إستطلاع أمريكية  واندونيسية  في  وقت سابق  من اليوم ، الي جانب 20 سفينة إندونسية وأسترالية  للقيام بعمليات بحث جوي وبري  عن تلك الغواصة المفقودة.

 عمليات بحث
وأفاد موقع Detik المحلي بأن رجال الإنقاذ المشاركين في عملية البحث رصدوا ترددات كهرومغناطيسية على عمق 50-100 متر قد تكون الغواصة المفقودة KRI Nanggala-402 مصدرا لها، إضافة الي أن عمليات البحث الجوي عن الغواصة عثرت على تسرب نفطي بالقرب من موقع غوص سابق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من المتوقع أيضا أن تصل سفن الإنقاذ السنغافورية في وقت لاحق من اليوم ، بينما من المقرر أن تصل سفن الإنقاذ الماليزية غدًا الأحد.

 مؤتمر صحفي
ومن المقرر أن  يتم  عقد مؤتمر في وقت لاحق  من قبل الجيش الاندونسي و البوليس الحربي  للإعلان عن أخر تطورات الغواصة المفقودة .

جدير بالذكر أن المتحدث باسم القوات البحرية الإندونيسية أحمد رياض، قال إن عدة دول من بينها روسيا، عرضت على سلطات إندونيسيا، تقديم المساعدة  في عمليات البحث عن الغواصة المفقودة.

وأضاف المتحدث، في حديث للصحفيين  الخميس  الماضي  أن سفنا حربية من ماليزيا وسنغافورة، ستشارك في عملية البحث والإنقاذ. وذكر أن هذه السفن ستصل إلى المنطقة بعد ظهر السبت.

ونوه المتحدث بأن "عدة دول - روسيا وأستراليا وألمانيا والهند والولايات المتحدة  عرضت مساعدتها".

ونفى المتحدث التقارير الإعلامية، التي تحدثت عن اكتشاف جسم يشبه الغواصة تحت الماء.

في وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام بفقدان الاتصال بالغواصة "نانغال" التابعة للبحرية الإندونيسية، وعلى متنها 53 شخصا، خلال تدريبات قبالة سواحل جزيرة بالي.
الجريدة الرسمية