رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية الجزائرية

الجزائر
الجزائر
أغلقت صناديق الاقتراع، رسميا، في انتخابات تجديد مقاعد البرلمان الـ407 في الجزائر وسط تفاوت بنسب إقبال الناخبين.


وجاء ذلك بعد قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات بتمديد الاقتراع بجميع محافظات البلاد الـ58 ساعة إضافية، على أن تغلق في تمام الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي بعد أن حددها القانون عند الـ19.00.


وننطلق مباشرة بعد إغلاق مكاتب الاقتراع عمليات الفرز بحضور ممثلين عن الأحزاب والمستقلين، وسط إجراء غير مسبوق بتسليم محاضر الفرز للمثلي المرشحين للمرة الأولى، فيما يرتقب  أن تعلن هيئة الانتخابات، مساء غد الأحد، عن النتائج الأولية لما أفرزته صناديق الاقتراع التي تنافس فيها أزيد من 15 ألف مرشح متوزعين في 1483 قائمة بينها 837 للمستقلين 646 قائمة لـ28 حزياً.

نسب التصويت
وبحسب آخر تحديث لنسب التصويت الإجمالية في حدود الساعة الـ16.00 بالتوقيت المحلي  أعلنتها السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر (الهيئة المشرفة على تنظيم ومراقبة الانتخابات) فقد وصلت إلى 14.47 % ما يمثل 3 ملايين و402 ألف و720 ناخب من أصل 23 مليونا و587 ألفا و815 مصوت.


سابع انتخابات
وبعد 12 ساعة من التصويت داخل البلاد ومن قبل الجالية بالمهجر، إسدال الستار على سابع انتخابات نيابية تعددية في تاريخ البلاد والأولى المبكرة منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي والتي حملت شعار "فجر التغيير".

وسجلت الجالية الجزائرية بالخارج أدنى نسبة إقبال في حدود الساعة ذاتها، وتوقفت عند 4.9 %، بينما يبلغ إجمالي الجزائريين المقيمين بالخارج والذين يحق لهم التصويت 902 ألف و365 ناخباً، وهي أدنى نسبة إقبال للمهاجرين الجزائريين في تاريخ الانتخابات.
الجريدة الرسمية