رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق أوكلاند النيوزيلندية سبعة أيام

إغلاق أوكلاند النيوزيلندية
إغلاق أوكلاند النيوزيلندية سبعة أيام
قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، إن مدينة أوكلاند، أكبر مدن البلاد، ستخضع للإغلاق لمدة سبعة أيام اعتبارا من الصباح الباكر غدا الأحد، بعد الكشف عن حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا. 


جاء ذلك بعد أسبوعين من إجراء إغلاق مفاجئ لمدة ثلاثة أيام، عندما تم تشخيص عائلة مكونة من ثلاثة أفراد بالسلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا الأكثر قابلية للانتشار. 

وقال مسؤولو الصحة بنيوزيلاندا، إن المريض ظهرت عليه الأعراض الثلاثاء الماضي، ويُنظر إليه على أنه يحتمل أن يكون معديًا، كما أن هذا الشخص قد زار عدة أماكن عامة خلال تلك الفترة.

وقالت أرديرن معلنة الإغلاق: "بناءً على ذلك، نحن في وضع مؤسف ولكنه ضروري لحماية سكان أوكلاند". 

وقالت أرديرن إن الإغلاق، مع قيود المستوى الثالث، سيسمح للناس بمغادرة المنزل فقط للتسوق الأساسي والعمل.  

وستبقى الأماكن العامة مغلقة، كما سيتم تشديد القيود في بقية البلاد إلى المستوى الثاني من القيود، بما في ذلك القيود المفروضة على التجمعات العامة. 

جدير بالذكر أن نيوزيلندا، واحدة من أنجح الدول المتقدمة في السيطرة على انتشار الوباء، ولديها أكثر من 2000 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء. 

وقال فريق الكريكيت النيوزيلندي إن مباراة كريكيت Twenty20 في أوكلاند بين نيوزيلندا وأستراليا، المقرر إجراؤها الجمعة القادمة، ستقام في ويلينجتون بدون حشود.
 
ومنذ ثلاثة أيام، أعلنت ولاية فيكتوريا الأسترالية، أن جميع القادمين من مدينة أوكلاند النيوزيلندية سيتم اعتبارهم قادمين من "منطقة حمراء" وفقا لمعدلات الإصابة بكورونا.
 
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن بيان للولاية أن أي شخص يصل من أوكلاند سيكون مطالبا بالدخول في حجر صحي إلزامي بأحد الفنادق لمدة 14 يوما.

أما من وصلوا إلى ملبورن، عاصمة فيكتوريا، في 23 فبراير، فسيُطلب منهم إجراء اختبار للكشف عن كورونا على الفور وعزل أنفسهم حتى تظهر نتيجة اختبار سلبية.

وتقع أوكلاند في شمال الجزيرة الشمالية نيوزيلاندا، وتعتبر أوكلاند منطقة مدنية ممتدة، تتألف من أربعة مدن، أوكلاند سيتي وايتاكيري ومانوكاو والشاطئ الشمالي، وتعد أكبر مدن نيوزيلاندا من حيث عدد السكان.
الجريدة الرسمية