رئيس التحرير
عصام كامل

أول ظهور لقاسم مصلح القيادي بالحشد الشعبي العراقي بعد إطلاق سراحه

الحشد الشعبي
الحشد الشعبي

أظهرت صور نشرتها مواقع مقربة من المليشيا المسلحة في العراق، اللحظات الأولى لإطلاق سراح القيادي البارز في "الحشد الشعبي" الموالي لإيران قاسم مصلح.



وبحسب الصور أحاط عناصر من مليشيا الحشد يرتدون الملابس عسكرية، بالقيادي قاسم مصلح والتقطوا معه لقطات شخصية عبر عدسات الهواتف الذكية.


إطلاق سراحه
أفاد مصدر مقرب من الحكومة العراقية، بصدور قرار قضائي يقضي بإطلاق سراح مصلح الذي اعتقل قبل نحو 10 أيام، في واقعة اعتبرت على نطاق واسع محاولة حكومية لفرض هيبة الدولة وتطويع المليشيات التي تتلقى قراراتها من طهران.

قوات أمنية
كانت قوات أمنية خاصة اعتقلت قائد "عمليات الأنبار" بمليشيا الحشد الشعبي فجر الـ27 من الشهر الماضي، بتهمة "الإرهاب"، وهو ما أثار غضب قادة الفصائل.

عشرات العربات العسكرية
عقب الاعتقال، انتشرت عشرات من العربات العسكرية التابعة للحشد بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، وحاصرت عدة مواقع، بينها منزل إقامة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، للضغط لإطلاق سراح مصلح.

بغداد
بعد تلك التوترات، نشر الجيش العراقي دبابات وعربات عسكرية في شوارع العاصمة بغداد، للحيلولة دون توجه أي قوات نحو المنطقة الخضراء شديدة التحصين، وسط العاصمة، قبل سحبها بناء على توجيهات قيادة القوات المسلحة.

الجريدة الرسمية