Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دار الإفتاء تذكر متابعيها بنعمة "اللسان" وتحذر من خطورة الكلمة والشائعات

دين ودنيا 7202015231217720660621
دار الإفتاء

مصطفى جمال

أكدت دار الإفتاء أن من أجمل نعم الله على عباده نعمة اللسان التي ميزت الإنسان عن غيره من المخلوقات، وقد امتن سبحانه بتلك النعمة على الإنسان قائلا: "ألم نجعل له عينين ولسانا وشفتين".

وأشارت إلى أن البعض حول تلك النعمة إلى نقمة، وأضحى اللسان مصدر شقاء لبعض أصحابه، وجالب التعاسة لآخرين، بسبب عدم قدرتهم على إمساكه، كما عبر المعصوم صلى الله عليه وسلم، حينما سأله عقبة بن عامر رضي اللّه عنه عن النجاة فقال صلى الله عليه وسلم: "أمْسِكْ عَلَيْكَ لِسانَكَ وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ وَابْكِ على خَطِيئَتِكَ".

وأكدت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الإجتماعي فيس بوك: إن الكلمة في الإسلام لها خطورتها التي أولاها عناية خاصة، ذلك لأن الإنسان يدخل الإسلام بكلمة، وبكلمة يخرج منه، بكلمة تستحل الفروج، وبكلمة تحرم، بكلمة تسعد أمة، وبكلمة تشقى دول، بكلمة تراق الدماء، وبكلمة تحفظ وتصان.

وواصلت الدار: "فاحذروا من ألسنتكم، احذروا أن تكونوا تروسا في ماكينة الشائعات التي لا تكل ولا تمل، واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قال في مؤمن ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال: "قيل وما ردغة الخبال يا رسول الله: قال: "عصارة أهل النار"... نعوذ بالله أن نكون وإياكم منهم".


وكشفت دار الإفتاء حقيقة ما يتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتوى الدار عن قضية تسجيل الوحدات السكنية في الشهر العقاري.

وتداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجماعات الإرهابية تصريح منسوب لدار الإفتاء تقول فيه: "البيت غير المسجل في الشهر العقاري لا تدخله الملائكة".

ووجهت الدار رسالة إلى الجماعات الإرهابية وأبواقها قائلة: "حقًّا إذا لم تستحِ فافعل ما تشاء".

وأضافت الدار: "العجيب أن يصدر هذا الكذب ممن يدَّعون تمسحهم بالدين! ومعلوم أن الكذب يَهدي إلى الفجور، وأن الفجور يَهدي إلى النار، وإنه لا يُؤْمَنُ على دِين الله الفجَّارُ".‎

وتابعت الدار في رسالتها إلى الجماعات الإرهابية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قبحكم الله، جمعتم جهلًا وكذبًا وزورًا".

ويأتي ذلك بعد ما سادت حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بسبب إعلان وزارة العدل عن اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الشهر العقاري. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements