رئيس التحرير
عصام كامل

وسط أجواء روحانية.. المئات يؤدون صلاة التراويح في الجامع الأزهر | صور

صلاة التراويح في
صلاة التراويح في الجامع الأزهر
في أجواء روحانية خيمت على الجامع الأزهر، حرص المئات من المسلمين على أداء صلاة التراويح في ثالث أيام شهر رمضان المبارك، بمسجد الحسين في الدراسة، وذلك مع الالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


ويأتي توافد المسلمين للجامع الأزهر في رابع ليالي الشهر الكريم، وسط  الأجواء الروحانية والسكينة التي تجعل الجميع يشعرون بالراحة أثناء صلاة التراويح داخل ساحة الجامع الأزهر، والتي أقيمت اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إقبال شديد
وشهد الجامع الأزهر إقبال كبير منذ بداية صلاة العشاء، وحتى انتهاء صلاة التراويح شهده الجامع الأزهر، وسط التوافد الجماهيري الكبير لأداء صلاة التراويح داخل الجامع، مما جعل المكان يمتلئ بالمصلين نتيجة الالتزام بالتباعد والإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الأوقاف والأزهر الشريف لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا.


جنسيات مختلفة
وتمتاز الصلاة داخل الجامع الأزهر بشكل عام، بتنوع جنسيات المترددين عليه، من خلال الطلاب الوافدين من أفريقيا وآسيا، والعديد من دول العالم، الذين يدرسون في كليات جامعة الأزهر المختلفة، فبنظرة سريعة على صفوف الصلاة تجد فيها طلاب البلدان المختلفة، جاءوا جميعا للمشاركة في الأجواء الرمضانية الخاصة التي تغطي كافة ساحات الجامع العتيق.


ويعتبر الطلاب الوافدين أحد أبرز القوى الناعمة للأزهر، حيث يدرس طلاب أكثر من 100 دولة داخل كلياتها المختلفة، وينعمون برعاية خاصة من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي يضع ملف الطلاب الوافدين تحت رعايته الشخصية.


إجراءات مواجهة كورونا
فرض فيروس كورونا المستجد طابعا مختلفا هذا العام، فهي تأتي وسط إجراءات احترازية مشددة حددتها وزارة الأوقاف خلال وقت سابق، وأكد على تطبيقها أئمة الجامع الأزهر.


وحرص إمام الجامع الأزهر، على توجيه المصلين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية قبل البدء في شعائر الصلاة، حرصا من إدارة المسجد على الحفاظ على صحة كافة المرتدين على ساحة الجامع.


رسالة شيخ الأزهر
وكان الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف على حضور الصلاة داخل الجامع الأزهر، حيث القى كلمة قصيرة نقل من خلالها رسالة شيخ الأزهر قائلا:" شيخ الأزهر يوصيكم بالتباعد وتطبيق الإجراءات الإحترازية، والدعاء أن يزيل المولى عز وجل عن الأمة هذا الوباء".















الجريدة الرسمية