Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يزف بشرى للعاملين بالوزارة قبل عيد الفطر

أخبار مصر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

تسويات الأوقاف 2021.. زف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشرى للعاملين في وزارة الأوقاف قبل عيد الفطر المبارك.


وقال وزير الأوقاف على صفحته الرسمية "فيس بوك": «انتظرونا قريبا للإعلان عن قرار التسويات لعدد 463 من العاملين بوزارة الأوقاف».

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، أكدت أن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنهى إجراءات التسوية للعمال والإداريين في الوزارة.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ"فيتو" أن الأسماء التي حصلت على التسوية في طريقها إلى وزارة المالية والأوقاف خلال الأسابيع المقبلة.

تسويات الدفعة الأولى


وكانت "فيتو" حصلت على الدفعة الأولى من تسويات العاملين في وزارة الأوقاف وعددهم 99 عاملا، وتسوية أوضاعهم الوظيفية.

ونص القرار الصادر من إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف على إعادة تعيين الآتي أسماؤهم وفقا لأحكام القانون 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، بتسوية حالاتهم الوظيفية بالوظائف والجهات الموضحة أمام كل منهم في بداية مجموعة الوظائف المعاد التعيين عليها على أن تحتسب أقدميتهم اعتباراً من 29 أكتوبر 2019 .

وكانت مصادر بوزارة الأوقاف أكدت أن السبب في تأخير التسويات الخاصة بالعاملين في الوزارة هو تأخر بعض المديريات في إرسال البيانات المطلوبة.

بيانات متأخرة


وأشارت إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أرسل إلى الوزارة طلبًا بتاريخ ٢٨-٧-٢٠٢٠ برقم صادر ٢٩٩٥٦٣٥ لاستعجال البيانات، لافتًا إلى تأخر مديرية أوقاف أسوان والوادي الجديد مما تسبب في تأخير التسويات.

وقرر وزير الأوقاف، في وقت سابق تشكيل لجنة برئاسة المهندس سمير الشال لسرعة الانتهاء من ملف التسويات وفق اللوائح والقوانين المنظمة.

مصلحة العمل


وأشار إلى مراعاة أمرين الأول: مصلحة العمل، فالمصلحة العامة مقدمة على الخاصة، في ضوء ما تسمح به اللوائح والقوانين المنظمة لسير العمل وما تقتضيه مصلحته.

وأضاف أن الأمر الثاني هو: كفاءة وصلاحية الشخص للعمل المرشح له من خلال آليات دقيقة وشفافة وعادلة من خلال لجنة إدارية وقانونية متخصصة، وعلى أن ينتهي ذلك في الوقت القانوني للتسويات.

وقررت وزارة الأوقاف فتح ملف التسويات الوظيفية بالمؤهل الأعلى للموظفين الذين حصلوا على مؤهل عال أثناء الخدمة، والذي يضم ما يزيد على 2500 موظف في مختلف مديريات الجمهورية في نوفمبر 2019 وذلك على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال الوزارة أمام مسجد الرحمة، المجاور لديوان عام «الأوقاف»، رافعين لافتات يطالبون فيها بالتسوية الوظيفية أسوة بالوزارات الأخرى؛ إلا أن« الأوقاف» ما زالت متأخرة في إنهاء الإجراءات الخاصة بالتسويات مقارنة بالوزارة والهيئات الأخرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements