Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حارس مدرسة مصري حديث الكويت بسبب 90 دينارا

أخبار مصر 20200501_1588328679-979
دولة الكويت

أحمد عبدالمحسن

سافر إلى دولة الكويت الشقيقة للعمل حتى يستطيع توفير الأموال له ولأسرته من أجل مواجهة متطلبات الحياة.

المصري محمد كمال جعفر والذي أثارت قضيته تعاطف عدد كبير من المواطنين في دولة الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تأخر صرف راتبه.


محمد كمال ي‏عمل حارس أمن في إحدى مدارس وزارة التربية في دولة الكويت، واشتكى من عدم استلامه راتبه من الشركة منذ 5 أشهر، والبالغ 90 دينارًا.
‏ِ
بداية عمله ‏
محمد كمال عمل حارسًا في ثانوية سليمان العدساني بمنطقة القصور، وطالب وزارة التربية بمحاسبة تلك الشركات كما طالب المسئولين بضرورة التدخل. 

وزارة التربية الكويتية 
وأصدرت وزارة التربية بيانًا تؤكد فيه حرصها على حفظ حقوق العاملين بها وبالشركات المتعاقدة معها.

أكدت وزارة التربية الكويتية حرصها الشديد على حفظ حقوق العاملين فيها وكذلك مع من يعملون بالمؤسسات والشركات المتعاقدة مع الوزارة والتأكد من حصول جميع العاملين على حقوقهم المادية والمعنوية.

وقالت الوزارة فى بيان صحفي أمس الإثنين ردًا على مقطع الفيديو المتداول لأحد العاملين في شركات الأمن المتعاقدة مع الوزارة والذى يشتكى من تأخر رواتبه لعدة شهور: "إن الوزارة ممثلة بالقطاع المالي قد انتهت من صرف كافة المستحقات لكل شركات الأمن والمراسلة المتعاقدة معها حتى نهاية شهر مارس الماضي".

العاملون في شركات الأمن 
وأضاف البيان أن وزير التربية الدكتور علي المضف، وجه بمتابعة هذا الأمر لضمان حصول جميع العاملين في هذه الشركات على رواتبهم، وفي مواعيدها وفقًا للعقد المبرم بين الوزارة وهذه المؤسسات، موضحة أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها حفظ حقوق هؤلاء العاملين.

تطبيق الغرامات 
وبينت الوزارة انه سيتم تطبيق الغرامات الملزمة والإجراءات القانونية المنصوصة بالعقود بحق الأطراف التى تثبت أنها قامت بهذا التأخير، كون أن هذا الأمر له تداعيات سلبية على العامل وأسرته ومحيطه وهو "أمر لا تقبل به الوزارة".

محام
وأكد أحد المحامين الكويتيين يدعى مطلق الجدعي في تويتة له، قائلًا: "بصفتي محاميًا ومديرًا لمركز الخليج للمحاماة والاستشارات القانونية  نعلن عن تبني القضايا العمالية لحراس الأمن لمدارس أبنائنا الذين لم يستلموا رواتبهم ومستحقاتهم العمالية".


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements