رئيس التحرير
عصام كامل

بيان عاجل من الأوقاف للمديريات للحصول على بدل التميز العلمي

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
طالبت وزارة الأوقاف من جميع المديريات الإقليمية سرعة موافاة القطاع الديني بأسماء الحاصلين على الدكتوراه أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا نظام السنتين ، أو البرنامج الرئاسي للراغبين في دخول  اختبار صرف بدل التميز العلمي بالضوابط الآتية: 


1- أن يُسلم المتقدم أصل شهادة المؤهل الأعلى للمديرية التابع لها .

2- ألا يكون قد سبق للمتقدم صرف بدل التميز  العلمي من قبل.

  3- الاختبار سيكون في الكتب التالية : ( الفهم المقاصدي للسنة النبوية – الكليات الست – قواعد الفقه الكلية – اللغة العربية ) .

 4- الاختبارات السابقة للأئمة والعاملين في الحقل الدعوي، أما بالنسبة للإداريين فسيكون الاختبار في مجال عملهم واختصاصهم.

وشددت وزارة الأوقاف على سرعة التسليم في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ نشر الإعلان، مع تحمل المديرية مسؤولية صحة البيانات المرسلة والتأخير حال إتمام المتقدم للأوراق.

خطبة الجمعة
و نشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "كيف نستمطر الرحمات الربانية"، مؤكدة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وعبرت وزارة الأوقاف عن ثقتها  في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

مكافأة استثنائية
وقرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صرف مكافأة استثنائية 3000 جنيه لمدير المديرية و2000 لأفضل معاون له في المشروع، إضافة إلى المكافأة المقررة للقائمين على هذا المشروع بالمديرية كونها أول مديرية تحقق ألف صك.

وأكد وزير الأوقاف صرف نفس المكافأة لكل من يحقق الألف صك الأولى حتى مساء يوم الجمعة القادم 4 يونيو، وجاء ذلك بعدما تفوقت محافظة بني سويف وحققت ألف صك وواحدًا حتى تاريخه لتقدم أفضل أداء في مشروع الصكوك.
الجريدة الرسمية