رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العدل» تخصص أرقام هواتف تلقي شكاوى الشهر العقاري

الشهر العقاري
الشهر العقاري
تحرص وزارة العدل على تطوير وتحديث منظومة الشهر العقاري والتوثيق ورفع كفاءتها، وتقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر.



خصصت وزارة العدل أرقام هواتف لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بتعاملاتهم في الشهر العقاري، والتي جاءت كالآتي:


محافظة القاهرة هاتف رقم " 01555887711 ".


 محافظة الإسكندرية هاتف رقم " 01555887733 ".


وأعلنت هذه الأرقام في أماكن ظاهرة داخل مكاتب الشهر العقاري، وعلى موقع الوزارة، وموقع مصلحة الشهر العقاري.


وتقوم وزارة العدل برصد تضرر المواطنين وشكواهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، والتي كان أبرزها عدم انتظام العمل ببعض فروع التوثيق.


كما تقوم إدارة التفتيش بالوزارة ومصلحة الشهر العقاري بالتفتيش على مكاتب الشهر العقاري والمتابعة المستمرة للتأكد من حسن الخدمة المقدمة للمواطنين.


ويقوم وزير العدل بزيارات تفقدية لعدة فروع توثيق لمتابعة انتظام وحسن سير العمل به، والإستماع على أرض الواقع للمواطنين وتقييم الأداء.


زيادة وتحديث فروع التوثيق والشهر العقاري


وتعمل وزارة العدل على  زيادة وتحديث فروع التوثيق والشهر العقاري المميكنة ، حيث تم ميكنة 292 فرعا من إجمالي عدد فروع التوثيق على مستوى الجمهورية البالغ عددها 540 فرعا، ويعمل منها 248 فرعا بالنظام اليدوي والعمل جاري على ميكنتهم.


وتقدم خدمات التوثيق والشهر العقاري الإلكترونية من خلال بوابة مصر الرقمية، والتي تتيح هذه البوابة خدمات التوثيق المختلفة وإنهاء الإجراءات الأولية، وسداد الرسوم المطلوبة للمحررات الموثقة عبر شبكة الإنترنت، ثم يحدد المستخدم الموعد المخصص لاستلام المحرر.


تطوير الجهاز الإداري


وتسعى "العدل" إلى تهيئة بيئة العمل الإداري المناسبة ورفع كفاءة المقرات، من خلال تطوير الجهاز الإداري تيسيرا على المواطنين، فقد تم نقل حوالي ألف موظف من جهات عملهم للعمل بمصلحة الشهر العقاري لزيادة عدد الموثقين بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 2012 لسنة 2019، حيث تسلم العمل فعليا 976 موظفا.
Advertisements
الجريدة الرسمية