Advertisements
Advertisements
الأحد 20 يونيو 2021...10 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قرارات النيابة الكاملة في فيديو الكفن بعين شمس

حوادث maxresdefault
فيديو الكفن بعين شمس

نيرة عبد العزيز

قررت نيابة عين شمس الجزئية، تحت إشراف المحامي العام أحمد حنفي رياض، حبس المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بفيديو الكفن ٤ أيام على ذمة التحقيق.
 

وجاءت قرارات النيابة العامة أنه بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم ٤٢١٩ لسنة ۲۰۲۱ إداري عين شمس.

 أولا : يحبس المتهمين عز الدين نصر الدين فرغلي إبراهيم ، مراد نصر الدين فرغلي إبراهيم ، قايد عبدالله عبد الله قائد ،ممدوح کمال محمدي إبراهيم، نادي سمير فهمي عبد التواب ، صباح أحمد عليوة أحمد ، مني نصر الدين فرغلي إبراهيم، عبدالمنعم ابراهيم محمد، مصطفي عبدالمنعم ابراهيم محمد أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات على أن يراعي التجديد هم  في الميعاد القانوني.

 ثانيا : يحرر للمتهمين فيش وتشبيه وتطلب صحيفة الحالة الجنائية لكل منهم.

 ثالثا: يستخرج للمتهمين عز الدين نصر الدين فرغلي إبراهيم ، مراد نصر الدين فرغلي إبراهيم ، قائد عبدالله عبدالله قائد ، محمد کمال محمدي إبراهيم، نادي سمير فهمي عبد التواب، صباح أحمد عليوة أحمد، مني نصر الدين فرغلي إبراهيم، علاء عبد المنعم ابراهيم محمد، مصطفي عبد المنعم ابراهيم شد من محبسهم ويرسلوا رفقة الحراسة اللازمة لمصلحة تحقيق الأدلة الجنائية رفقة حرز وحدة حفظ البيانات الفلاشة)، على أن ينتدب أحد السادة خبرائها لفحص المقاطع المصورة التي توجد على وحدة حفظ البيانات الفلاشة).


وذلك لبيان عما إذا كان المتهمون سالفو الذكر يظهرون بالمقاطع المصورة المحفوظة على وحدة حفظ البيانات الفلاشة) عدمه، وفي الحالة الأولى تحديد دور الذي أتاه كل منهم خلال تلك المقاطع ونواف بتقرير مفصل بما انتهى إليه الفحص، ويعاد المتهمين إلى محبسهم عقب ذلك.


رابعا: يوالى تنفيذ أمر الضبط والاحضار الصادر بشأن المتهمين  ۱- تامر جمال مرغني إبراهيم، ۲- عمر صلاح مرغني إبراهيم، ۳- عمرو صلاح مرغني ابراهيم، 4- عبدالرحمن صلاح مرغني إبراهيم، 5 - أحمد نصر الين فرغلي إبراهيم،6 - فهد خالد مرغني، 7 - علي رضا سعيد وشهرته (علي سحلية)،۸ - شريف جمال محمد الزغبي وشهرته محمد الزغبي، - خالد أحمد نصر أحمد وشهرته خالد السماك على أن يعرضوا علينا فور ضبطه.


خامسا: يطلب الرائد أحمد طارق لجلسة تحقيق عاجلة.


جهود أجهزة وزارة الداخلية


وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تلقاه  قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، من 3 أشخاص - مقيمين بالقاهرة بتضررهم من 5 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم لقيامهم حال تواجد المُبلغين داخل الفيلا الخاصة بالمشكو في حقهم لعقد جلسة صلح بين العائلتين دون إخطار الجهات الأمنية أو القسم، بالتعدي عليهم بالسب والتهديد بالإيذاء وإكراههم على تقديم أكفانهم تحت تهديد الأسلحة النارية، وتصويرهم بهواتفهم المحمولة، بسبب وجود خلافات سابقة بينهم محرر بشأنها عدة محاضر، وسابقة قيام المشكو في حقهم باحتجاز أحد أقارب المجني عليهم لذات الخلافات بينهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة والتي قررت إخلاء سبيلهم للتصالح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال بلاغ المجنى عليهم وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار 11 متهما من مرتكبي الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 8 من المتهمين، وجار تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements