رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

50 % تراجعا في استيراد الملابس الجاهزة بسبب كورونا

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة
Advertisements
قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية: إن الموجة الثالثة من كورونا أثرت على الاستيراد بشكل كبير خاصة وأن الاستيراد كان أغلبه يتم من الصين.


وأوضحت "عضو شعبة الملابس" فى تصريحات خاصة، أن الملابس الجاهزة المستوردة تراجعت بنسبة 50% على الأقل بسبب قيود السفر والانتقال وظروف جائحة كورونا.

وأشارت "عضو شعبة الملابس" إلى أن الاعتماد على الملابس المحلية يتم بشكل أكبر بعد تراجع واردات الصين والهند وتركيا بسبب الجائحة.

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت خفض العجز في الميزان التجاري لمصر مع دول العالم خلال عام 2020 بنسبة 17% حيث بلغت قيمة العجز 38 مليارا و291 مليون دولار مقابل 46 مليارا و225 مليون دولار خلال عام 2019.

مشيرةً إلى أن هذا التراجع جاء نتيجة للمعدلات الإيجابية التى تحققت في مؤشرات أداء التجارة الخارجية خلال العام الماضي والتي بلغ إجماليها 88 مليارا و882 مليون دولار.

وقالت الوزيرة: إن الصادرات المصرية شهدت تراجعًا طفيفًا بنسبة 1% خلال عام 2020 حيث بلغت قيمتها 25 مليارا و295 مليون دولار مقابل 25 مليارا و637 مليون دولار خلال عام 2019، في حين شهدت الواردات تراجعًا كبيرًا بنسبة بلغت 12% حيث بلغت قيمتها 63 مليار و587 مليون دولار مقابل 71 مليار و862 مليون دولار خلال عام 2019.

وفي هذا الإطار أوضحت جامع أن هذه المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال العام الماضي تؤكد نجاح جهود الحكومة المصرية في التعامل مع تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا والتي ألقت بظلالها على حركة التجارة العالمية.

مؤكدةًأنه على الرغم من توقف عجلة الإنتاج في العديد من دول العالم إلا أن الصناعة المصرية استطاعت مواجهة هذه الأزمة وذلك بفضل الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة منذ بدء الأزمة وبصفة خاصة فيما يتعلق بتخفيض أسعار الغاز والكهرباء للقطاعات الإنتاجية وكذا طرح العديد من المبادرات لسداد المستحقات المتأخرة للمصدرين، وهو الأمر الذي ساهم في الحفاظ على الأسواق التصديرية والعمالة أيضًا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية