رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«شعبة الملابس» ترحب بقرار تنظيم غلق المحال وتتوقع انتعاش المبيعات

الغرف التجارية
الغرف التجارية
إشادات واسعة من رؤساء الشعب النوعية والتجار بالغرفة التجارية بقرارات مجلس الوزراء التي تم تطبيقها اعتبارا من أمس ولمدة أسبوعين، بغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساءً، كما قرر رئيس الوزراء حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت.


وأكدت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك زيادة في الإقبال على شراء الملابس الجاهزة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وقالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية: إن التجار كانوا يتوقعون مزيدًا من الانتعاش في المبيعات لكن قرارات غلق المحال في التاسعة ستؤثر بنسبة ما على المبيعات بشكل سلبي.

وتابعت: "أصحاب المحال التجارية سيلجأون إلى عدم الإغلاق في فترة الإفطار والمغرب لتعويض ساعات العمل التي كانوا يقضونها بعد التاسعة مساء".

شعبة المستوردين


وأكد متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، أن مواعيد الغلق الجديدة التي حددتها الحكومة لن تؤثر في أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، لا سيما أنها تقترب من المواعيد التي حددتها وزارة التنمية المحلية سابقًا.

وأكد "بشاي"، أن قرارات الغلق صائبه، ونؤيد قرارات الحكومة في هذا الشأن، خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الفترة الأخيرة.

وأشار "رئيس اللجنة"، إلى أن تنفيذ إغلاق المحال والمولات التجارية والكافيهات في الساعة التاسعة مساءً لن يكون سببا في حدوث أي مشكلات خاصة أن المواطنين اعتادوا شراء متطلباتهم مبكرًا.

ولفت إلى أن قرار الغلق له مميزات اقتصادية أبرزها ترشيد استهلاك الكهرباء والخدمات للتجار وهو ما يوفر لهم عناصر تكلفة التشغيل مع تخفيض ساعات العمل.

وطالب "رئيس لجنة التجارة الداخلية" التجار في المناطق الشعبية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظا على البلاد والمواطنين، كما طالب أيضًا المواطنين بالتباعد والالتزام بارتداء الكمامة حتى لا تضر الحكومة لغلق كلي.

وأوضح "بشاي"، أن الأسواق تشهد وفرة في المعروض خلال رمضان، بسبب زيادة مخزون السلع، ولا يوجد أي نقص أو أزمة في أي منتجات.

التجارة الإلكترونية


أعلنت الغرفة التجارية بالقاهرة أن التجارة الإلكترونية هي المستقبل ويجب دعم كل العاملين في مجال التجارة للبيع الأونلاين في ظل جائحة كورونا.

وطالب التجار بضرورة عقد دورات تدريبية على وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة من اجل تنمية وصقل مهاراتهم في هذا المجال الجديد.

وأظهرت دراسة نشرتها الأمم المتحدة أن المبيعات عبر الإنترنت مثلت نحو خمس إجمالي تجارة التجزئة العام الماضي، إذ قادت إجراءات عزل لمكافحة تفشي فيروس كورونا لازدهار التجارة الإلكترونية.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين، غلق لكل المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساءً، كما قرر رئيس الوزراء حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت.
Advertisements
الجريدة الرسمية