رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التخطيط: 50 مليون جنيه من «أيادي» لصندوق السياحة

Advertisements

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أنه سيتم إعلان كشف حساب عن أعمال شركة أيادي خلال الستة اشهر الماضية موضحا أنه تم ضخ نحو 50 مليون جنيه من ايادي لصندوق السياحة بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية فضلا عن تاسيس شركة تمويل متناهي الصغر.


وأشار «العربي» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، إلى أن الشركة تعتمد على الترابط بين الخبرات في الشركات الكبري لضمان العمل الاحترافي.

وفيما يتعلق بالحصول على قرض من البنك الدولي قال أن وزارة التعاون الدولي أعلنت عن استمرار التعاون مع البنك حيث تم تقديم طلب للحصول على قرض تنموي ميسر وأن الإجراءات تسير بصورة جيدة.

والمح وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى أن هناك مسودة لإصدار قانون موحد للتخطيط لمواجهة السلبيات التي واجهت عملية التخطيط خلال السنوات الماضية، لافتًا غلى تأسيس شركة استشارات "أم أي كابيتال " في بنك الاستثمار القومي لتكون مسئولة عن تقديم الاستشارات للحكومة وأنها ستكون الافضل على مستوى المنطقة لتكون بمثابة الكيان الاستشاري في إدارة الصناديق والأصول الخاصة بالحكومة خاصة أن الحكومة ليس لديها مستشار، بالإضافة إلى وضع إستراتيجية لمكافحة الفساد معتمدة على عدة آليات منها فصل طالب الخدمة عن مقدمها.

وقال وزير التخطيط: إنه جار الإعداد لإجراء التعداد العام للسكان والمنشآت 2016 وأنه سيكون مربوط بمشروع الترقيم ليتم التعرف على المنشآت من خلال رقم واحد موضحا أن المشروع سيسهم في تحسين جودة الخدمات من خلال توفير بيانات كافية عن الاستثمارات التي تم ضخها فضلا في كل قطاع أو منشأة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية