رئيس التحرير
عصام كامل

لمواجهة كورونا .. إجراءات احترازية مشددة بمواقع المشروعات فى العاصمة الإدارية

العاصمة الادارية
العاصمة الادارية الجديدة

استمرارا لجهود مكافحة جائحة كورونا يجرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المشروعات التى تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة حاليا  لضمان سلامة العاملين في المواقع المختلفة بالعاصمة الإدارية، بدءا من الكشف عن العاملين والمهندسين والفنيين قبل دخول المشروع وصولا إلي تنظيم حركة المتواجدين والحفاظ على المسافات والتباعد الكافى.



وأكد المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز العاصمة الادارية الجديدة  أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التى نصت عليها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مع العمال لمواجهة فيروس كورونا موضحا أن هناك وحدتيين صحيتين داخل مواقع العاصمة الإدارية يتم الاستعانة بهما فى التعامل مع العاملين بالاضافة إلى وحدة تعقيم كاملة لتأمين كافة العمال واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد .


وأضاف رئيس الجهاز أنه يتم استخدام أسلوب صحي فى التعامل مع كل العاملين سواء فى مواقع الشركات او غيره طبقا للإجراءات الوقائية التى أكدت عليها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية


ويواصل عمال العاصمة الإدارية في مختلف القطاعات متحدين فيروس كورونا الذي أجبر العديد من القطاعات على التوقف، متسلحين باتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى إلى أي منهم أو لذويهم.

وتقوم الشركات العاملة في العاصمة الإدارية، بتوزيع مهمات للوقاية على العاملين في المشروعات المختلفة، وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المتسجد.



وخاضت الدولة المصرية تجربة إنشاء العديد من المدن الجديدة سعيا لتوفير حياة أفضل لمواطنيها واستيعاب الزيادة السكانية المتلاحقة، حيث يعيش المصريون على 7% فقط من إجمالى مساحة مصر، كما أن القاهرة تعانى من تكدس وزحام نحو 24 مليون مواطن.


وتبنى مصر 20 مدينة جديدة من الجيل الرابع لتحسين نوعية الحياة واستيعاب الزيادة السكانية، وأبهر المصريون العالم كله بالجمع بين مشروعات التعليم والترفيه فى مدينة العلمين الجديدة، ومن المخطط ان تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة في نهاية المرحلة الأولى، كما أنه جارى تنفيذ قطار مكهرب فائق السرعة تبلغ سرعته 250 كم / ساعة، يربط العلمين الجديدة على البحر المتوسط بالبحر الأحمر فى العين السخنة.
الجريدة الرسمية