رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "الرقابة على الصادرات" يزور مصانع العربي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
زار  اللواء مهندس إسماعيل جابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  ووفد من أكفأ مهندسي الهيئة  مصانع مجموعة العربي بقويسنا، ومجمع العربي الصناعي ببنها والذى يضم عددا من المصانع مثل مصنع الأجهزة المنزلية الصغيرة ومصنع المحركات وغيرها.


وتأتى هذه الزيارة في إطار توجيهات نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بالتعاون مع القطاع الخاص لدعمه في النواحي الفنية وتشجيعا لحركة الصادرات المصرية. 

وأجرى جابر جولة تفقدية داخل معامل مجموعة العربي للبحوث والتطوير للوقوف على عمليات التطوير المستمرة داخل المجموعة .

وأشاد جابر بالإمكانيات المتطورة والتطبيقات الحديثة المستخدمة داخل المعامل مما يمكن من خلاله تحقيق التعاون المثمر بين الهيئة ومجموعة العربي.

وشرح أعضاء الوفد المرافق من مهندسي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  سبل اعتماد تلك المعامل بمنظومة الايزو ١٧٠٢٥ لتطبيق أعلى معايير الجودة الدولية وتحقيق ميزة تنافسية في الأسواق الخارجية بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر ودول العالم.

تعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردت  من أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية والغير صناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.
تقوم الهيئة بكافة الانشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

كما تتضمن أنشطة الهيئة الرئيسية الإشراف على فحص ورقابة السلع المصدرة والمستوردة الخاضعة لأحكام قواعد الرقابة على المصنفات الفنية وقمع التدليس والغش ومزاولة مهنة الصيدلة والمواد السامة وغير السامة التى تستخدم فى الصناعة والرقابة على المعادن الثمينة وحماية الآثار والوزن والقياس والكيل.



الجريدة الرسمية