رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يويفا يحسم مصير الريال وبرشلونة ويوفنتوس من المشاركة بدوري أبطال أوروبا

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي
Advertisements

قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، الموافقة على مشاركة أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، بالنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم تداعيات أزمة دوري السوبر الأوروبي التي اشتعلت قبل أسابيع قليلة.



يويفا يوافق على مشاركة الريال وبرشلونة ويوفنتوس

ووفقا لشبكة ”سكاي سبورتس“ فإن يوفنتوس تلقى اليوم الثلاثاء، موافقة رسمية من جانب ”يويفا“ على المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد تعليق العقوبات بسبب مشاركته في مشروع دوري السوبر الأوروبي.

كما أكدت محطة ”كادينا كوبي“ الإسبانية إلى أن الاتحاد الأوروبي أبلغ برشلونة وريال مدريد، عن طريق الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بمشاركتهما في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وكان اليويفا قد أعلن تعليق الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بعد محاولتهم تشكيل دوري السوبر الأوروبي.

وفي أواخر مايو الماضي، قال ”اليويفا“ إنه بدأ إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وانهار مشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي ضم أيضا ثلاثة أندية من إسبانيا (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد،)، وثلاثة من إيطاليا (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان)، في غضون 48 ساعة، عندما انسحبت الأندية الإنجليزية الستة منها، وسط رد فعل عنيف من مشجعيها والحكومة.

وهدد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، بسبب تمسكهم بلعب ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

وطالب تشيفرين في حواره مع صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية، الأندية الثلاث بلعب البطولة الجديدة بمفردهم، قائلا: "لا يمكنهم أن يشلوا كرة القدم، من الغريب قراءة البيانات الصحفية لهذه الأندية الثلاثة ضد مئات الأندية التي تعتقد أن رأيها في كرة القدم صحيح، من النادر قراءة تصريحاتهم، يعتقدون أنه بالمال يمكن فعل أي شيء، لكن هذا ليس صحيحا، الطريق الصحيح هو الحوار ليقولوا إن كانوا يرغبون في العودة عن دوري السوبر أم لا، لجنتنا التأديبية مستقلة لا يمكنني التعليق على أي شيء".

وأضاف: "ما يفاجئني أنهم ما زالوا مصرين على دوري السوبر الأوروبي ويرسلون لي رسالة للعب في دوري الأبطال، من الصعب فهم ما يريدون، لا يوجد حوار بيننا، يقتصرون على بعث رسائل للاتحاد الأوروبي والأندية المنسحبة".

ونفى رئيس يويفا دخوله في محادثات مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وخوان لابورتا رئيس برشلونة، وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، مؤكدا أنه تلقى فقط رسالة واتساب من أحدهم لم يرد عليها ورفض الكشف عن فحواها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية