رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس يويفا مهددا برشلونة والريال ويوفنتوس: العبوا دوري سوبر أوروبي لوحدكم

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

هدد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، بسبب تمسكهم بلعب ببطولة دوري السوبر الأوروبي.


رئيس اليويفا يهدد أندية الريال وبرشلونة ويوفنتوس

وطالب تشيفرين في حواره مع صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية، الأندية الثلاث بلعب البطولة الجديدة بمفردهم، قائلا: "لا يمكنهم أن يشلوا كرة القدم، من الغريب قراءة البيانات الصحفية لهذه الأندية الثلاثة ضد مئات الأندية التي تعتقد أن رأيها في كرة القدم صحيح، من النادر قراءة تصريحاتهم، يعتقدون أنه بالمال يمكن فعل أي شيء، لكن هذا ليس صحيحا، الطريق الصحيح هو الحوار ليقولوا إن كانوا يرغبون في العودة عن دوري السوبر أم لا، لجنتنا التأديبية مستقلة لا يمكنني التعليق على أي شيء".
وأضاف: "ما يفاجئني أنهم ما زالوا مصرين على دوري السوبر الأوروبي ويرسلون لي رسالة للعب في دوري الأبطال، من الصعب فهم ما يريدون، لا يوجد حوار بيننا، يقتصرون على بعث رسائل للاتحاد الأوروبي والأندية المنسحبة".

ونفى رئيس يويفا دخوله في محادثات مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وخوان لابورتا رئيس برشلونة، وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، مؤكدا أنه تلقى فقط رسالة واتساب من أحدهم لم يرد عليها ورفض الكشف عن فحواها.

وعبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن رفضه لفكرة تنظيم كأس العالم كل سنتين وقال: ”مستحيل، فكرة غير عقلانية، كأس العالم القادم في 2022 وبعده في 2026 وفي 2028 سيكون هناك أمم أوروبا، وإن كانت كأس العالم في 2028 فالمنتخبات الأوروبية لن تشارك، كما أن منتخبات أمريكا الجنوبية ستكون ملتزمة بكوبا أمريكا ولن تلعب كأس العالم“.
الجريدة الرسمية