رئيس التحرير
عصام كامل

نور الشربيني تفوز ببطولة الجونة الدولية للإسكواش

نور الشربيني
نور الشربيني

فازت اللاعبة نور الشربيني المصنفة الأولى على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا في مباراة شرسة بالدور النهائي، والتي استمرت لمدة (37) دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (0/3) بواقع نقاط 11/7، 11/8، 11/5.


 
ويعد ٢٠٢١ هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للإسكواش، حيث اعتادت الجونة – أكثر مدن شركة أوراسكوم للتنمية تميزاً-استضافة البطولة منذ عام 2010. ومع ذلك، ستقام المراحل الأولى من البطولة هذا العام بمشاركة أفضل ٩٦ لاعبا ولاعبة إسكواش من ٢١ دولة حول العالم في مجمع الجونة للإسكواش، كما ستقام جميع المباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للإسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الإسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى ٣٠٠,٠٠٠ دولار أمريكي.

الجريدة الرسمية