Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نجيب ساويرس يحسم موقفه من الترشح لرئاسة النادي الأهلي | فيديو

رياضة المهندس نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس

محمد الدمرداش

نفى المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال ما تردد حول ترشحه لرئاسة النادي الأهلي، قائلا: "ده موضوع عايز حد متفرغ له، وأنا ليس لدي استعداد أن أترك أعمالي وحياتي من أجل إدارة النادي".

وجع دماغ


وتابع مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "المرحلة الحالية في حياتي لا تحتاج إلى وجع الدماغ أو العمل الكثير، ولكني أسعى أن أعيش حياتي وأتفرغ لأولادي، وعمل الخير".

ترامب

وعن خسارة دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية، علق رجل الأعمال: "خلافي مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق ترامب أنه كان يتناسى أنه رئيس أكبر دولة في العالم على الرغم من أن سياسته في الشرق الأوسط جيدة، وإدارته للملفات الاقتصادية كذلك جيدة، إلا أنه كان يتعامل باعتباره رجل أعمال يدير شركة، وهذه ليست طريقة لإدارة دولة كبيرة، بالإضافة إلى أنه رفض تسليم السلطة لبايدن بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية".



بايدن


وعن فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، قال ساويرس: "بايدن ألغى كل القرارات التي أصدرها ترامب، ثم قال أن الحوثيين ليسوا إرهابيين، وهو ما ساعد على توجيه الحوثيين الصواريخ الباليستية تجاه الأراضي السعودية، وكان يجب عليه أن يكون رجل سلام وينهي أزمة اليمن، ولكن بتصريحاته هذه فهو يساعد الحوثيين على ضرب السعودية".

سد النهضة

وتابع ساويرس: "ترامب رفض مساعدة إثيوبيا قبل حل مشكلة سد النهضة، مع مصر والسودان، والمصريين مش عايزين حرب، فجاء بايدن قال أنه لن يتم ربط مساعدات المقدمة لإثيوبيا بقضية سد النهضة، فبايدن لديه تخبط فى السياسة الخارجية، وبالتالي لن يكون هذا جيدا لنا ولا لهم".

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، علق على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء قرار تعليق المساعدات المقدمة لإثيوبيا الذي أصدره الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية أزمة سد النهضة.

وكتب ساويرس، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تحرك متسرع وخاطئ دون دراسة كافية.. على أي حال، علينا أن نعتمد على أنفسنا كالمعتاد".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت مساء أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة تراجع سياستها بشأن سد النهضة الإثيوبي لتسهيل حل الأزمة المستمرة بسبب هذا المشروع بين إثيوبيا ومصر والسودان.

في وقت سابق، أكدت واشنطن أن تعليق المساعدات إلى إثيوبيا لم يعد متعلقا بسد النهضة، وإنما بالوضع في تيجراي.

استئناف المساعدات المقدمة إلى إثيوبيا

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن إلغاء مشروط قرار تعليق المساعدات المقدمة لإثيوبيا، الذي أصدره الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية النزاع حول سد النهضة.

وذكرت الوزارة أن "هذا لا يعني أن جميع المساعدات الأمنية والتنموية التي تبلغ قيمتها نحو 272 مليون دولار ستبدأ على الفور في التدفق، بل يعتمد ذلك على التطورات الأخيرة"، في إشارة واضحة إلى الصراع المميت في منطقة تيجراي، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements