رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لتصحيح المسار.. تعديلات جديدة في لجنة إدارة الزمالك

نادي الزمالك
نادي الزمالك
يدرس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إجراء تعديلات على اللجنة الثلاثية المؤقتة التي تدير نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، من أجل تصحيح مسار النادي، في ظل بطلان لائحة الأبيض التي كانت تنص على تعيين 3 مستشارين لإدارة النادي.


مفاوضات لتعديلات في لجنة الزمالك

وتشهد الساعات الحالية مفاوضات مكثفة داخل وزارة الرياضة من أجل مناقشة كيفية تصحيح مسار الزمالك، بعد الخسارة من الترجي أمس الثلاثاء بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتقلص آمال الفريق في التأهل لدور الـ8.



وجاء قرار بطلان لائحة الزمالك بحكم القضاء الإداري ليمنح وزير الرياضة الحق في التعديل على اللجنة الثلاثية وتشكيل مجلس إدارة مؤقت يدير النادي لحين أقرب انتخابات للقلعة البيضاء بعد أولمبياد طوكيو 2021.

ومن المنتظر ان يتم اختيار بعض من رموز الزمالك في كرة القدم ضمن عضوية اللجنة المؤقتة، في ظل الانتقادات التي توجه للجنة الثلاثية في ملف كرة القدم.

فيما تشهد الساعات المقبلة اجتماعا مرتقبا بين أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللجنة الثلاثية لمعرفة أسباب تراجع نتائج الفريق وتوقيت رحيل باتشيكو عن الزمالك.

وأصبحت هناك مطالب من قبل جماهير الزمالك بضرورة رحيل اللجنة الثلاثية وإجراء انتخابات لنادي الزمالك من أجل عودة الاستقرار لصفوف الفريق.

وتعرض فريق الزمالك للخسارة من الترجي التونسي بهدف دون رد فى الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا. 

فيما قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق بشكل طبيعي في التدريبات السبت المقبل، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة مولودية الجزائر المقررة إقامتها أحد يومي ٢ أو 3 أبريل المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سيناريو وحيد يؤهل الزمالك

الزمالك أمامه سيناريو وحيد وصعب قد يؤهله للدور التالي، يتمثل في الفوز بمباراتيه المقلبتين على مولودية الجزائر على ملعب الأخير في الجولة المقبلة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة، بشرط خسارة بطل الجزائر من الترجي في الجولة السادسة، ووقتها سيتأهل الأبيض في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الترجي، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الجزائر.

المواجهات المباشرة

وتنص لائحة البطولة على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة، حيث تعادل الزمالك والمولودية في القاهرة، وفي حالة فوز الأبيض في الجزائر سيضمن التأهل بشرط خسارة المولودية من الترجي.

ترتيب مجموعة الزمالك
وبعد خسارة الزمالك يحتل الأبيض المركز الثالث بجدول المجموعة الرابعة برصيد نقطتين كما هو، بينما يحافظ الترجي على تصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه مولودية الجزائر برصيد 8 نقاط، أما تونجيت السنغالي فيتذيل الجدول بنقطة واحدة.

  
Advertisements
الجريدة الرسمية