Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فيفا يعلن تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم

رياضة 138-221642-2022-world-cup-program-qatar_700x400
كاس العالم بقطر

سامية شكري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم والتي من المقرر أن تنظمها قطر 2022.


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتمد الملاعب التي ستقام عليها مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

ووفقا لما أعلنه كاف، فإن مصر تعد من أكثر الدول التي اعتمد بها ملاعب لإقامة مباريات تصفيات المونديال، بعد مراجعة الاحترازات التي طلبها الاتحاد الأفريقي خلال الفترة الماضية. 

وقرر كاف اعتماد سبعة ملاعب مصرية يمكن لمنتخب مصر أن يخوض مبارياته بالتصفيات بها، بينما اعتمد 12 ملعبًا لجنوب أفريقيا، و7 ملاعب لنيجيريا، و6 ملاعب للمغرب، 5 ملاعب للكاميرون، و4 ملاعب لغينيا الإستوائية. 

وجاءت قائمة الملاعب المعتمدة لمصر كالتالي: 
- استاد القاهرة الدولي.
- استاد الدفاع الجوي.
- استاد الأسكندرية.
- استاد برج العرب.
- استاد الإسماعيلي.
- استاد السلام.
- استاد السويس.

ويلعب منتخب مصر مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ضمن مجموعة تضم إلى جانبه كلًا من ليبيا، الجابون وأنجولا، حيث اعتمد كاف ملعبًا واحدًا لكلًا منهم.

وبناء على اعتماد كاف، فكان من المفترض ان يخض منتخب ليبيا مبارياته في التصفيات على ملعب شهداء بنينا ببنغازي، و منتخب أنجولا على ملعب 11 نوفمبر في لواندا، بينما تقام مباريات الجابون على ملعب ملعب فرانسفيل الذي يتواجد في المدينة التي تحمل أسمه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements