رئيس التحرير
عصام كامل

غداً.. انطلاق مهرجان النوبة الرياضى بأسوان بمشاركة 6 آلاف متسابق

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
تنطلق صباح غداً السبت فعاليات مهرجان النوبة الرياضى بمحافظة أسوان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.


تفاصيل فعاليات غدا
ويشارك فى المهرجان 6 آلاف متسابق يمثلون 64 مركز شباب من النوبة فى عدد من الألعاب والسباقات التى تضم. 

وأوضح أن ذلك فى إطار خطة الوزارة لتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الرياضية والشبابية فى المحافظات الحدودية والمناطق النائية، وذلك فى ظل سعى الوزارة لخلق بيئة رياضية متكاملة وصالحة لممارسة كافة انواع الرياضيات المختلفة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في كافة المحافظات  وفقاً لتكليفات القيادة السياسية. 

وأضاف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تحقيق التوزيع العادل للخدمات والانشطة الرياضيه والشبابيه فى محافظات الجمهورية، مع توفير برامج وأنشطة خاصة للمحافظات الحدودية، وباعتبار الرياضة حق أصيل للجميع وحتى تصبح أسلوب حياة لدى جميع المواطنين المصريين.

وأوضح صبحي أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ عدد من البرامج الرياضية فى المناطق الحدودية والنائية والأكثر احتياجا وذلك فى إطار حرصها  على دعم قيم الولاء والانتماء الوطني بين أبناء مصر.

وعلى جانب آخر أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي عن مسابقة لشباب مصر ، تتضمن مجموعة من المحطات العلمية والمجالات المتعددة (علمي . ثقافي. رياضي. نباتات وعلوم طبيعية)، وذلك بهدف نشر روح التنافس العلمي والثقافي من خلال المبادرة الإلكترونية بعنوان "Best 5" .

تفاصيل المسابقة

ووصولا لمراحل التتويج للمراكز الخمسة الأولي ، يشارك في القطاع الأول من المسابقة محافظات " القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الفيوم ، بني سويف " وفي القطاع الثاني يشارك في المسابقة محافظات " الإسكندرية ، البحيرة ، مطروح ، البحر الأحمر ، المنيا .

ويتنافس في القطاع الثالث من المسابقة محافظات " الدقهلية، كفر الشيخ ، الغربية ، المنوفية ، دمياط ، ويتضمن القطاع الرابع محافظات" بورسعيد ، الإسماعيلية ، السويس، الشرقية ، شمال سيناء ، جنوب سيناء" ويتنافس في القطاع الخامس محافظات " أسيوط ، الوادي الجديد ، سوهاج ، قنا ، الأقصر، أسوان " ، وعلي الراغبين في الاشتراك الدخول من خلال الرابط التالي 
 

الجريدة الرسمية