رئيس التحرير
عصام كامل

جنوب أفريقيا تطلب مواجهة المنتخب الأوليمبي في مارس

المنتخب الاوليمبي
المنتخب الاوليمبي
طلب منتخب جنوب أفريقيا، إقامة مباراتين وديتين أمام المنتخب الأوليمبي في القاهرة، وذلك خلال الأجندة الدولية لشهر مارس.


وتعقد اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة ، جلسة مع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لحسم الموافقة على العرض من عدمه، خاصة أن منتخب جنوب أفريقيا من المنتخبات المتأهلة لأوليمبياد طوكيو.

22 لاعباً
واستقر شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى على استدعاء ٢٣ لاعًبا فقط خلال المعسكر المقبل الذي سيقام خلال الفترة من ٢٢ مارس وحتى يوم ٣٠ من الشهر نفسه في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو الصيف المقبل.

وينتظر مدرب المنتخب الأوليمبى اعلان قائمة المنتخب الأول، لمعرفة الأسماء التي يستعين بها حسام البدرى من القوام الرئيسى للمنتخب الاوليمبى، حتى يقوم شوقى غريب باستدعاء لاعبين جدد لتجربتهم خلال هذا المعسكر في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الذين سيتواجدون مع الفراعنة الكبار .

ويسعى شوقى غريب لتجربة عدد كبير من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في الدوري الممتاز، وذلك قبل أيام قليلة من موعد ارسال القائمة الأولية للفيفا .

قائمة المنتخب
وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم يوم ٩ ابريل كآخر موعد لارسال القائمة الاولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات أوليمبياد طوكيو الصيف المقبل.
وتلقي اتحاد الكرة ومنتخب مصر الأوليمبي خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يخطرهم فيه بمكان إقامتهم بأحد الفنادق الخاصة وعدم إقامتهم بالمدينة الأوليمبية باليابان والتي سيتواجد فيها باقي منتخبات الألعاب الأخرى المشاركة في الاوليمبياد.

وينتظر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي إجراء قرعة الدورة الأوليمبية في أبريل المقبل لمعرفة المدينة والملاعب التي ستسضيف المنتخب المصري وتم إرسال قائمة بالفنادق والمدن التي سيتواجد بها المنتخب عقب إجراء القرعة.

رفض كلوب انضمام محمد صلاح للأوليمبي 
أفادت تقارير صحفية إنجليزية، رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، مشاركة النجم محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب، المقرر لها إن تقام في الصيف المقبل، في العاصمة اليابانية "طوكيو".
 
وقالت صحيفة "ليفربول ايكو" إن يورجن كلوب رفض بشكل قاطع مشاركة صلاح في البطولة،  خوفًا من تعرضه لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أو الإصابة داخل المباريات.
 
وأضافت الصحيفة: "البطولة تقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، وفي هذا الوقت يكون ليفربول في فترة الإعداد للموسم الجديد".
 
وسبق وأن أشارت العديد من التقارير الصحفية، عن عدم مشاركة صلاح في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر لها إن تقام في طوكيو بسبب خوف الألماني على "مو صلاح" من الإصابات.
 
وطالب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، تحديد موعد لعودة صلاح حتى يتمكن من ضمه في القائمة المشاركة في طوكيو.
الجريدة الرسمية