رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

​احتفالا بذكرى استردادها.. افتتاح أعمال تطوير مركز شباب طابا

وزير الرياضة ومحافظ
وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان مركز شباب طابا
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس أعمال التطوير المنتهية بمركز شباب طابا الجديد (وادي الميراغ). 


جاء ذلك في إطار زيارة الوزير لطابا لافتتاح عدد من تطوير المنشآت الشبابية والرياضية ضمن احتفالات محافظة جنوب سيناء بذكرى استرداد طابا ، وتكريم شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء والحرب على الإرهاب بأراضيها. 



وتمثلت أعمال تطوير مركز شباب طابا الجديد إنشاء ملعب خماسي، وتزويد المركز بأحدث الأجهزة الرياضية لصالة الجيم، وصالات أنشطة رياضية، وتأثيث المركز بالكامل. 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن اليوم تمر ذكرى عزيزة على كل مصري بالاحتفال برفع العلم المصري على طابا، وهو ما يعكس التاريخ المشرف للنضال المصري من رجال القوات المسلحة وتضحياتهم الباسلة لعودة كل ذرة من تراب الوطن، إضافة إلى عبقرية المفاوض المصري في قضية استرداد طابا باستخدام المواثيق والأدلة بمشاركة مجموعة من التيارات السياسية المختلفة من أجل استرداد الأرض. 

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى حرص الوزارة على تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء ، والعمل على تكثيف البرامج والمشروعات المقدمة ضمن خطة الدولة الشاملة لتعمير وتنمية سيناء في شتى المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أطلقت منافسات دور الثمانية بدوري مراكز الشباب للصم في نسخته الرابعة، والذي تنظمه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشؤون الوزير "مكتب ذوي القدرات والهمم"، خلال الفترة من(16-23) مارس الجاري، على ملاعب نادي سينزو الرياضي ومركز شباب المينا بالغردقة.

وحضر حفل انطلاق دور الثمانية أشرف صالح المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، اللواء محمد البندارى سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، الدكتور محمد عبد الستار والدكتور وليد رجب عضوا مكتب ذوي القدرات والهمم، الدكتور أحمد مختار والدكتور عاطف صلاح من الإدارة المركزية لمراكز الشباب بالوزارة، والدكتور سامح عفيفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة. 

وتضمن حفل الافتتاح الذي أُقيم بنادي سينزو الرياضي بمدينة الغردقة طابور للعرض للمنتخبات المشاركة بدور الثمانية، وعرضاً للفن التعبيري من المواهب التي تنتمي لمكتب ذوي القدرات والهمم بمحافظة البحر الأحمر.

وتم تقسيم الفرق الي مجموعتين حيث تضم الأولي محافظات (أسيوط، الإسكندرية، القاهرة، الدقهلية)، فيما تضم المجموعة الثانية محافظات (كفر الشيخ، المنيا، الإسماعيلية، الشرقية)، حيث يلتقي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى منتخبا كفر الشيخ والشرقية، ومنتخبا المنيا والإسماعيلية، وفي نفس الجولة للمجموعة الثانية يلتقي منتخبا أسيوط والدقهلية، ومنتخبا القاهرة والإسكندرية على ملعب نادي سينزو الرياضي بالغردقة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية