رئيس التحرير
عصام كامل

مثلث برمودا جديد في البحر الأحمر.. لغز اختفاء 6 بحارة في رحلات صيد متفرقة | صور

ارشفية
ارشفية

في 5 يناير الجاري اختفى مركب ٤ بحارة أثناء رحلة صيد في نطاق مياه محافظة البحر الأحمر، ولم تستطع فرق الإنقاذ والطيران العثور عليهم أو حتى تفسير سبب الحادث حتى الآن.

كما أن هناك بحارين آخرين فقد أحدهما في نطاق مياه غارب والآخر في القصير التابعين لمحافظة البحر الأحمر ولم يتم العثور عليهما حتى الآن، وهو ما أعاد للأذهان حوادث مثلث برمودا أو "قاعدة الشيطان" غرب المحيط الأطلنطي باتجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية، ويعد هذا المثلث أسطورة ولغزا بعد تكرار حوادث اختفاء المئات من السفن بدون أي أثر وبدون أن تطلق حتى إشارات استغاثة أو تخلف أي حطام.

وتستعرض "فيتو" الـ 3 حوادث اختفاء غريبة حدثت في منطقة البحر الأحمر خلال أوائل الشهر الحالي فقط، وما زالت عمليات البحث جارية لكشف غموضها.

الرحلة الأولي : اختفاء  4 بحارة كانوا على مركب في رحلة صيد

وقع حادث الاختفاء يوم 5 يناير الشهر الجاري والقصة حسب ما يرويها عائلات البحارة أن  4 صيادين، وهم: الريس ناجي في العقد السادس من العمر، ونجله أحمد وزوج أخته وهو الريس عدلي، وصديقه إسلام موسى في العقد الثالث من عمره، خرجوا في رحلة صيد على متن "سبيد بوت" مركب سريع، وكان من المقرر وصولهم إلى البر يوم الإثنين الموافق 6 يناير الماضي لكنهم لم يعودوا حتى الآن.

وبالرغم من عمليات التمشيط والبحث التي تشارك بها الأجهزة المسؤلة في المياه وجميع الصيادين بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر تقوم بتمشيط السواحل والجزر إلا أنه لا إثر لهم.

 

منطقة رأس غارب

خلال عمله على متن مركب يدعى مركب الحاج البغدادي سقط أحمد محمد الداودي راضي 26 سنة من أبناء المطرية بمحافظة الدقهلية. وبحسب شهود سقط الداودي من على المركب الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الماضي ١١ يناير في منطقة رأس غارب بالبحر الأحمر، ولم يتم العثور عليه حتى الآن.

وقالت الأم: إن آخر اتصال بنجلها أحمد  كان مع زوجته يوم الجمعة في العاشرة صباحا، وتلقينا خبر الغرق من شقيقة زميل أحمد على المركب بأنه وقع في المياه وأنهم يبحثون عنه، وبالاتصال بصاحب المركب أكد غرق نجلها ولا يزال مفقودا.

 منطقة الشريا بسفاجا - القصير

وقع هذا الحادث أمس الجمعة ١٧ يناير في منطقة الشرايا الكيلو 15 سفاجا بشعاب الشيحر ما بين مياه سفاجا القصير المدينتين تابعتين لمحافظة البحر الأحمر ويدعى هاني عادل السيد عثمان ٣٧ عاما يعمل غطاسا.

الطيران يمشط البحر الأحمر بحثا عن 4 صيادين مفقودين بالغردقة| فيديو

وناشد أهالي المناطق السكنية على الشاطئ طريق سفاجا القصير والصيادين والغطاسين المتوجهين للبحث عن جثة الغطاس هاني عادل المفقودة في شعاب الشيحر  بالبحث  في هذه المنطقة لعلها تطفو طبقا لاندفاع الموج والتيار وخبراء جمعية الانقاذ البحري.  

الجريدة الرسمية