رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إخلاء سبيل طبيب الفيوم المتهم بممارسة المهنة دون ترخيص

إخلاء سبيل
إخلاء سبيل
Advertisements
أخلت النيابة العامة اليوم الأربعاء سبيل الطبيب المقبوض عليه بتهمة نمارسة المهنة بدون ترخيص، بعد أن قدم للنيابة العامة شهادة الحصول علي بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس.


كانت إدارة العلاج الحر وقوة من إدارة البحث الجنائي، ألقت القبض علي  عبد التواب الطحاوي خميس.

وتعود تفاصيل الواقعة حيث كانت معلومات وردت لمباحث مركز شرطة سنهور،بإنتحال عاطل صفة طبيب بمنطقة سنهور وفيديمين التابعين لدائرة المركز، وأنه قام بفتح عيادتين بعد حصوله على تصاريح مزورة، أنتقلت قوة من مركز شرطة سنهور برئاسة العميد أسامه أبو الليل مأمور المركز وضباط المباحث إلى مكان البلاغ بالأشتراك مع جهاز حماية المستهلك بقيادة الدكتور وائل جلال مدير الجهاز، وتم ضبط المتهم ويدعي «عبدالتواب م.ا»(46 سنه ـ مقيم في منشاة دكم التابعة لمركز سنورس)، وبمواجهته أنكر جميع ما أنسب إليه.

تحريات

وأشارت تحريات الرائد محمد عشري رئيس مباحث مركز شرطة سنهور إلى أن الإدارة الصحية بمركز سنورس طلبت إفادة من نقابة الأطباء بالفيوم وادارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، للاستفسار عن موقف الطبيب المزيف إذا ما كان مقيد لديهم أو من عدمه ، حيث ردّت النقابة بأن المذكور غير مقيد لديهم في نقابة الإطباء.
وذكرت التحريات أمام العميد اسامه ابو الليل مامور المركز خلال أستجوابه عن شهادة تخرجه من كلية طب خلال التحقيقات أبهم رجال المباحث بأنها في شئون الطلبه بكليته ولم يتمكن من أستخراجها حتي الأن ، علما بأن في العقد الخامس من عمره ، وبالفحص تبين أنه التحق عامين فقط بكلية طب بأحد الجامعات المصرية إلا انه رسب ولم يكمل دراسته بها ، ولم يكن يوما مقيدا في الكلية، وأن جميع التوقيعات الموجودة على شهادة التخرج لا تخص العاملين بالكلية ، مقدما للمباجث كارنية بأنه طبيب أمتياز مزور .

تبين أن المدعو حاصل على شهادة ثانوية عامة  وليسانس حقوق بعد فصله من كلية الطب التي قضي بها سنتين، وينتحل صفة طبيب لثلاثة تخصصات باطنة وأطفال وأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وبالإستعلام من نقابة الأطباء وبالكلية ، التي يحمل كارنيهًا مزيفًا باسم "عبد التواب الطجاوي"، على أنه طبيب امتياز علي الرغم من تخطي السن القانوني لطبيب امتياز الذي لا يحمله سوى الخرييجين الجدد والمتدربين من كلية الطب، تبين أنه غير مدرج بقوائم نقابة الأطباء، أو في كلية الطب.
كشفت تحريات مباحث سنهور في واقعة ضبط عاطل أنتتحل صفة طبيب لثلاثة تخصصات باطنة وأطفال وأمراض الجهاز الهضمي والكبد، في قويتي فيديمين وسنهور ، وأكدت التحريات بأن المتهم أنتحل صفة طبيب لمزاولة مهنة الطب لمدة 12 عاما ، وكشف أمره أثناء معالجة المرضي من كورونا ، وثقة المرضى بالقري في تشخيصه وعلاجه.



عرض علي النيابة

وتحرر المحضر رقم 1811 إداري مركز شرطة سنهور، وجار عرضه علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأغلقت عيادته بالشمع الأحمر وتحريز جميع ما بداخلها، حتي أنتهاء التحقيقات وظهور قرار النيابة ، وملابسات وظروف الواقعة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية