Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحت شعار "هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل"

فتح باب المشاركة بالنسخة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة وفنون معرض
معرض القاهرة الدولي للكتاب

سارة عبد المجيد

تفتح الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، باب الحجز لدور النشر للمشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى نسخته الـ ٥٢ والمقرر انعقادها خلال الفترة من ٣٠ يونية حتى ١٥ يوليو ٢٠٢١ بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

الهيئة العامة للكتاب
كشفت الهيئة العامة للكتاب أنها تستقبل طلبات وحجوز دور النشر حتى تاريخ ٦ مايو المقبل، وتستقبل الهيئة طلبات الاشتراك بالإدارة العامة للمعارض بمقر الهيئة وذلك من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا عدا الجمعة والسبت، ومرفق كراسة شروط الاشتراك. 

تنعقد هذه الدورة تحت شعار "هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل"، والكاتب يحيى حقى شخصية المعرض لهذا العام.. والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الطفل.

فارس الثقافة المصرية

كما يستمر المعرض هذا العام فى الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض بالإضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.

معرض الإسكندرية للكتاب
علي جانب آخر، شهد معرض الإسكندرية للكتاب، والذي نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من ٢٥ مارس الماضى حتى السبت الماضي بأرض كوتة بالأزاريطة حضورا جماهيريا كبيرا من مختلف الشرائح العمرية خاصة الشباب.

مبيعات معرض الإسكندرية للكتاب 
كما تجاوز حجم مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب في هذه الدورة النسبة التي تحققت العام الماضي بأكثر من 50 ٪، حيث بلغ إجمالي المبيعات ١٦٧٨٦٠ جنيها.

فيما بلغ عدد النسخ المباعة ١٢٦١١ نسخة، وكان الأكثر مبيعا كتب "نساء على عرش مصر"، "حكايات الولاد والأرض"، "المنسي صديقي"، و"هؤلاء هم الإخوان".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements